عنوان الإطروحه
جودة الخدمات الرقمية في شركات المحافظ الإلكترونية الأردنية وأثرها على رضا العملاء
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-12-29
اسم الطالب
حمزه عيد عايد المدارمه
المشرف
هايل فلاح مقداد السرحان
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
وليد مجلي محمد العواوده
هايل طلاق محمود عبابنه
خالد محمد عبد العزثز أبو الغنم
الكلية
كلية الاعمال
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر جودة الخدمات الرقمية بأبعادها (سهولة الاستخدام، توفير الوقت، السرية، الأمان) على رضا العملاء في شركات المحافظ الإلكترونية الأردنية، ومن أجل اختبار الفرضيات تم جمع البيانات الأولية من خلال استبيان وزع الكترونياً على عينة عشوائية من عملاء شركات المحافظ الإلكترونية الأردنية المرخصة من قبل البنك المركزي الأردني وعليه تم استرداد (396) استبانة إلكترونيا صالحة للتحليل، وتم الاعتماد على التحليل باستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS)، حيث أظهرت النتائج وجود أثر إيجابي لجودة الخدمات الرقمية بأبعادها:(سهولة الاستخدام، توفير الوقت، السرية، الأمان) على رضا العملاء في شركات المحافظ الإلكترونية الأردنية، مما يعني أنه كلما زادت جودة الخدمات الرقمية يزيد رضا العملاء، وأظهرت نتائج الدراسة بأن مستوى جودة الخدمات الرقمية بأبعادها (سهولة الاستخدام، توفير الوقت، الأمان، السرية) كانت مرتفعة حيث كان اعلاها هو بُعد سهولة الاستخدام وأدناها هو بُعد توفير الوقت، وبناء على ما توصلت اليه الدراسة من نتائج فقد أوصت بضرورة الاستفادة من مؤشرات أبعاد جودة الخدمات الرقمية المستخدمة في الدراسة لتحسين مستوى الخدمات مما يعزز ثقة المتعاملين في مقدمي خدمات المحافظ الإلكترونية الأردنية.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to know the impact of the quality of digital services and its dimensions (ease of use, saving time, confidentiality, security) on customer satisfaction in Jordanian e-wallet companies. Accordingly, (396) questionnaires were retrieved electronically valid for analysis, and the analysis was relied on using the statistical analysis program (SPSS), where the results showed a positive impact on the quality of digital services in its dimensions: (ease of use, saving time, confidentiality, security) on customer satisfaction in Jordanian e-wallet companies, which means that the higher the quality of digital services, the higher the customer satisfaction. It is the dimension of ease of use and the lowest is the dimension of saving time. Based on the results of the study, it recommended the need to take advantage of the indicators of the dimensions of the quality of digital services used in the study. A study to improve the level of services, which enhances the confidence of customers in the Jordanian e-wallet service providers
رقم ISN
7508
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN