عنوان الإطروحه
تصورات مديري المدارس في لواء قصبة المفرق نحو تدريس التربية الإعلامية في المدارس الحكومية
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-12-30
اسم الطالب
منار خالد سعيد سعاده
المشرف
ميسون طلاع محمود الزعبي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
بيان ظاهر دوشان الماضي
احمد محمد احمد بدح
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
الإدارة التربوية
الملخص بالعربية
هدفت الدّراسة الحالية التّعرف إلى تصورات مديري المدارس في لواء قصبة المفرق نحو تدريس التربية الإعلامية في المدارس الحكومية. ولتحقيق أهداف الدّراسة قامت الباحثة باختيار عينة مكونة من (80) مديراً ومديرة من العاملين في مدارس لواء قصبة المفرق جرى اختيارهم بالطريقة القصدية، من مجتمع الدّراسة البالغ عددهم (110) مديراً ومديرة. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، من خلال تصميم أداة الدّراسة والتي تضمنت ثلاثة مجالات: المعرفي وتضمن (12) فقرة، والوجداني (8) فقرات، والمهاري (10) فقرات، وتم التأكد من صدقها وثباتها. حيث توصلت نتائج الدّراسة إلى أنّ تصورات مديري المدارس في لواء قصبة المفرق نحو تدريس التربية الإعلامية في المدارس الحكومية من وجهة نظرهم بصورة بدرجة كبيرة، وأظهرت نتائج الدّراسة أيضًا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير النوع الاجتماعي ولصالح الإناث، ووجود فروق لصالح أصحاب الخبرة الطويلة.
الملخص بالانجليزي
The purpose of the study is to investigate the perceptions of school principals at Mafraq educational district towards media teaching in public schools as perceived by them. To achieve the objectives of the study, the researcher selected a sample of (80) principals administrating public schools at Mafraq District, selected intentionally from the study population of (110) principals. The researcher used the descriptive survey approach, through a questionnaire consisted of three domains: cognitive (12 items), emotional (8 items) and skills (10 items), the researcher checked validity and reliability. The results of the study found that the perceptions of school principals in Mafraq district towards teaching media education in public came in a big degree with a mea of (3.83) and standard deviation of (0.88). Further, there were no significant statistical differences at the significance due to the educational qualification variable, and there were significant statistical differences at the significance due to the gender variable in favor of females, and there were differences in favor of those with long experience
رقم ISN
7453
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN