عنوان الإطروحه |
أثر استراتيجيَّة اليد النّشطة في تحصيل طالبات الصَّفِّ السَّابع الأساسيِّ واتِّجاهاتهم نحو تعلُّم العلوم
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2022-08-28 |
اسم الطالب |
ساميه جلال محمود الحاج
|
المشرف |
كوثر عبود موسى الحراحشه |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
سليمان احمد مصطفى القادري |
منال عبد الكريم المومني |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/المناهج العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدِّراسة إلى الكشف عن أثر استراتيجيَّة اليد النّشطة، في تحصيل طالبات الصّفِّ السَّابع الأساسيِّ، واتِّجاهاتهنَّ نحو تعلُّم مادة العلوم في الأردن. تمَّ استخدام المنهج التّجريبي ذي التّصميم شيه التّجريبي في تنفيذ الدِّراسة، وتكوَّنت عيِّنة الدِّراسة من (50) طالبةً، مُوزَّعة على مجموعتين تجريبيَّة وضابطة، تكوَّنت كُلُّ منهما من (25) طالبةً، وتمَّ إعداد اختبار تحصيلي تكوَّن من (20) فقرة بصورته النّهائيَّة، ومقياس للاتِّجاه نحو تعلُّم العلوم للصَّفِّ السَّابعِ الأساسيِّ، وتمَّ التّأكُّد من صدقه وثباته. وأظهرت النّتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائيَّة يعزى لاستخدام استراتيجيَّة اليد النّشطة على اختبار التحصيل ومقياس الاتجاه ولصالح المجموعة التجريبية. |
الملخص بالانجليزي |
This study aimed to find out the effect of the Active Hand Strategy in Seventh Grade Students? achievements and their attitudes towards learning science in Jordan . The experimental Method with Quasi Experimental design was used to implement the study , the study sample consists of (50) students divided into two groups , Experimental and Control group each one consists of (25) students . An achievement test was used , consists of (20) items in its final form , and a measure to the attitude towards learning Science for Seventh Grade , its validity and stability has been confirmed . The results showed statistically significant differences due to using Active Hand Strategy on the achievement test and on the trend scale , in favor of the experimental group |
رقم ISN |
7434 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|