عنوان الإطروحه
درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال للمفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة في محافظة المفرق
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-08-22
اسم الطالب
منتهى محمد خالد براهمه
المشرف
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
كوثر عبود موسى الحراحشه
رضا سلامة المواضية
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة التعرف إلى درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال للمفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة في محافظة المفرق والفروق فيها وفق متغيري المؤهل العلمي وسنوات الخبرة. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي. وتكونت عينة الدراسة من (109) معلمة من معلمات رياض الأطفال الحكومية التابعة لمحافظة المفرق في الأردن. ولجمع البيانات تم استخدام اختبار امتلاك معلمات رياض الأطفال للمفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة بعد التحقق من دلالات صدقه وثباته في البيئة الأردنية. وأظهرت النتائج أنَّ درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال للمفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة جاءت متوسطة، وكما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة امتلاك معلمات رياض الأطفال للمفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة تعزى لمتغيري المؤهل العلمي ولصالح الدراسات العليا، وسنوات الخبرة ولصالح مستوى الخبرة أكثر من 10 سنوات. وقد أوصت الدراسة إلى عقد وزارة التربية والتعليم دورات تدريبية متعددة ومتخصصة لتنمية المعرفة حول المفاهيم المتعلقة بالألعاب التعليمية المحوسبة موجه لمعلمات رياض الأطفال قبل الخدمة وأثنائها.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the degree to which kindergarten teachers possess the concepts related to computerized educational games in Al mafraq Governorate and the differences therein according to the variables of academic qualification and years of experience. The descriptive survey method was used. The study sample consisted of (109) female teachers from public kindergartens affiliated in the Mafraq Governorate in Jordan. In order to collect data, the kindergarten teachers' possession test of concepts related to computerized educational games was used after verifying its validity and stability indications in the Jordanian environment. The results showed that there is a medium degree of kindergarten teachers? possession of concepts related to computerized educational games, and the results also showed that there are statistically significant differences in the degree of kindergarten teachers? possession of concepts related to computerized educational games due to the variables of educational qualification and in favor of graduate studies, years of experience and in favor of the level of experience more than 10 Years. The study recommended that the Ministry of Education hold multiple and specialized training courses to develop knowledge about concepts related to computerized educational games for kindergarten teachers before and during service
رقم ISN
7433
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN