عنوان الإطروحه |
Public School Teachers' Attitudes toward Using Gamification Technique in Teaching English Language Skills in Zarqa
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2022-11-24 |
اسم الطالب |
هديل عمر سالم السواخنة
|
المشرف |
علي فرحان منيفي ابو صعيليك |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
كفاح ركان كريم القاضي |
احمد موسى علي بطاينه |
طلال العدوان |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء اتجاهات مدرسي المدارس الحكومية حول استخدام تقنية التلعيب في تعلم مهارات اللغة الانجليزية في الزرقاء. لتحقيق هذا الهدف، تم اختيار16 معلمًا بشكل عشوائي كمشاركين في هذه الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022. حيث أجابوا على استبانة حول استخدام تقنية التلعيب في تعلم مهارات اللغة الانجليزية في الزرقاء. وكانت الاستبانة حول مهارات اللغة الانجليزية الأربع (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة) من أجل تحديد اتجاهات المعلمين حول استخدام تقنية التلعيب في تعلم مهارات اللغة الإنجليزية. تم استخدام الطريقة الوصفية الكمية التي تستند إلى الاستبانة للتحقق من اتجاهات المعلمين حول استخدام تقنية التلعيب في تعليم المهارات اللغوية في الزرقاء. أظهرت نتيجة الدراسة أن معظم المدرسين لديهم موقف إيجابي باستخدام التلعيب في تعلم مهارات اللغة الإنجليزية (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة). وبناءً على ذلك، تم التوصية باستخدام طريقة التلعيب في الصفوف المدرسية لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية في الأردن. |
الملخص بالانجليزي |
The current research aimed at investigating public school teachers? attitudes toward using gamification technique in teaching English language skills in Zarqa. Sixteen teachers were purposefully chosen as participants of this study during the second semester of the academic year 2021/2022. They answered a questionnaire about using gamification technique in teaching English language skills in Zarqa. The questionnaire including the four language skills (listening, speaking, reading, and writing) was designed in order to identify their attitude towards using gamification technique in teaching English language skills. The quantitative descriptive technique based on a questionnaire for investigating teachers? attitude was used in the study. The result of the study showed that most teachers have a positive attitude using gamification technique in teaching English language skills (listening, speaking, reading, and writing). Accordingly, the gamification technique was recommended as a school class in learning English language skills in Jordan |
رقم ISN |
7373 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|