عنوان الإطروحه |
أثر المزيج التسويقي للمحتوى الرقمي على الأداء التسويقي للفنادق فئة الخمس نجوم في الأردن
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2022-05-29 |
اسم الطالب |
محمد عبد الكريم حسين خلايله
|
المشرف |
سليمان ابراهيم شلاش محمد |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
زياد محمد علي الصمادي |
كامل محمد الحواجرة |
|
الكلية |
كلية الاعمال |
القسم |
ادارة الأعمال |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر المزيج التسويقي للمحتوى الرقمي في الأداء التسويقي للفنادق فئة الخمس نجوم في الأردن. كانت أبعاد المزيج التسويقي للمحتوى الرقمي (قاعدة بيانات التسويق الرقمي، مواقع التواصل الاجتماعي، التسعير الرقمي، والإعلان الرقمي)، في حين كانت أبعاد الأداء التسويقي (ولاء العملاء، رضا العملاء، وجذب عملاء جدد). تمثل مجتمع الدراسة بعملاء الفنادق فئة الخمس نجوم في الأردن، حيث تم استخدام عينة طوعية مكونة من (276) عميلاً. تم تحليل بيانات الدراسة باستخدام تقنية نمذجة المعادلة الهيكلية (SEM). توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها أن لجميع أبعاد المزيج التسويقي للمحتوى الرقمي أثر إيجابي على الأداء التسويقي للفنادق فئة الخمس نجوم في الأردن. وفقاً لذلك، أوصت الدراسة المدراء في تلك الفنادق بالاهتمام بشكل أكثر بالترويج عبر الوسائل الرقمية من خلال نشر الإعلانات التي تتضمن صور وفيديوهات تظهر جودة الخدمات المتوافرة |
الملخص بالانجليزي |
This study aimed to identify the impact of the marketing mix of digital content on the marketing performance of five-star hotels in Jordan. The dimensions of the marketing mix of digital content were (digital marketing database, social media platforms, digital pricing, and digital advertising), while the dimensions of marketing performance were (customer loyalty, customer satisfaction, and attracting new customers). The study population represented the clients of five-star hotels in Jordan, where a voluntary sample of (276) clients was used in this study. The study data were analyzed using the structural equation modeling (SEM) technique. The study reached a set of results, most notably that all dimensions of the marketing mix of digital content had a positive impact on the marketing performance of five-star hotels in Jordan. Accordingly, the study recommended managers in these hotels pay more attention to promoting through digital means by publishing advertisements that include images and videos that show the quality of services available |
رقم ISN |
7361 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|