عنوان الإطروحه
The Effect of Using Edutainment Method on Sixth Grade EFL Students Writing Skill and their Attitude toward it in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-10-31
اسم الطالب
منتهى احمد سالم شديفات
المشرف
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينه
عبد الله بني عبد الرحمن
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هده الدراسة الى التحقق من تأثير استخدام استراتيجيه التعليم المسلي في تنميه مهارة الكتابه لدى طلاب الصف السادس . تكونت المشاركات في الدراسة من36 طالبه في الصف السادس من مدرسه جابر السرحان الثانويه للبنات بمديريه البادية الشماليه الغربيه ,خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021 وكانت المشاركات في الدراسة من مجموعتين الشعبه (أ) مكونه من 18 طالبه تم تعيينهم كمجموعه تجريبيه وتم تدريسهم باستخدام التعليم المسلي والشعبه (ب ) تتكون من 18 طالبه تم اختيارهم كمجموعه تحكم وتم تعليمهم من خلال تعليمات منتظمه الاختبار القبلي ?البعدي وتم اجراء الاستبيانات لتقيم تأثير استخدام التعليم المسلي ع تنميه مهارة الكتابه لدى الطلاب تم ارسال اختبار مسبق بداية الفصل الدراسي عبر منصه درسك الى كلتا المجموعتين لتحديد مستوى التعلم القبلي بعد 8 اسابيع من اعطاء الحصص عبر المنصه تم تحديد نفس الاختبار على انه اختبار لاحق لمعرفه مدى التحسن لدى الطلاب وادا حدث التحسن باي مدى باستخدام الاحصائيات المناسبة تم اجراء استبيان الكتروني ع المجموعه التجريبية لقياس تاثير استخدام اسلوب التعليم المسلي .اظهرت نتائج الدراسة ان كلا المجموعتين حسنت مهاراتها الكتابيه لكن المجموعه التجريبية حسنت مهاراتها الكتابيه اكثر من مجموعه التحكم وتبين ايضا اهميه تعزيز المهارات التي يحتاجونها لممارسة اللغه داخل وخارج الصف . وعليه اوصى الباحث باستخدام اسلوب التعليم المسلي في المدارس الاردني.
الملخص بالانجليزي
The present study was conducted to investigate the effect of using edutainment on developing the sixth Graders writing skill in English. The study followed a pre-post tested two groups design. The participants were 36 in primary stage pupils, in Jaber ALsarhan Secondary School. To achieve the aim of the study, the researcher designed a writing pre/post- test to measure the pupil?s performance in writing by using online study DARSAK. . It was administrated to the two groups of the study The experimental group?s Pupils were pre tested to identify their entry level of writing skills . Then the suggested Edutainment program was implemented. The post-administration of the instruments to the experimental group?s participants was to assess the progress in their level of performance in writing skills. The mean scores of the pre/post- test were treated statistically. Findings of the study revealed there was a statistically significant difference between the pre- and post administrations of the EFL writing test in the experimental group in favor of the post-test. In addition, there was a statistically significant difference between the control group and experimental group in the pre-post test in favor of the experimental group?s post -test. In the light the findings, the researcher recommends the use of Edutainment for developing EFL writing skills
رقم ISN
7321
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN