عنوان الإطروحه |
Teachers' Attitudes toward Using Audiovisual Aids in Teaching English Language
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2022-11-24 |
اسم الطالب |
حازم نواف محمود مياس
|
المشرف |
علي فرحان منيفي ابو صعيليك |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
كفاح ركان كريم القاضي |
احمد موسى علي بطاينه |
سالم ابنيان |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن إتجاهات المعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية . سعت الدراسة الحالية الاجابة عن السؤال التالي : ما هي إتجاهات المعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصف السابع الاساسي . لتحقيق أهداف الدراسة، تم اعتماد تصميم بحث وصفي باستخدام المنهج الكمي.
جرى جمع البيانات باستخدام استبيان وُزع على 16 معلماً في لواء الرمثا خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2021/2022 . كشفت نتائج الدراسة إلى أن الاتجاهات العامة للمعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية إيجابيه . ووفقاً لهذه النتائج، خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات لوزارة التربية والتعليم، ولمصممي المناهج، ولباحثي تعليم اللغة الإنجليزية لغة أجنبية وللمعلمين.
|
الملخص بالانجليزي |
The current study aimed to investigate teachers' attitudes toward using audiovisual aids in teaching English language. It sought to answer the following question: what are teachers? attitudes toward the implementation of audiovisual aids in teaching English language for the seventh-grade students? To achieve the goal of the study, a descriptive research design was adopted using quantitative method. The data were collected through a questionnaire directed to 16 teachers at Ar-Ramtha district during the second semester of the academic year 2021/2022. The results of the study revealed that the general attitudes of teachers toward using audiovisual aids are positive. In accordance with these results, a set of recommendations were suggested for the Ministry of Education, curricula designers, and EFL researchers and teachers |
رقم ISN |
7320 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|