عنوان الإطروحه
Teachers' Attitudes toward Using Audiovisual Aids in Teaching English Language
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-11-24
اسم الطالب
حازم نواف محمود مياس
المشرف
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
كفاح ركان كريم القاضي
احمد موسى علي بطاينه
سالم ابنيان
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن إتجاهات المعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية . سعت الدراسة الحالية الاجابة عن السؤال التالي : ما هي إتجاهات المعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب الصف السابع الاساسي . لتحقيق أهداف الدراسة، تم اعتماد تصميم بحث وصفي باستخدام المنهج الكمي. جرى جمع البيانات باستخدام استبيان وُزع على 16 معلماً في لواء الرمثا خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2021/2022 . كشفت نتائج الدراسة إلى أن الاتجاهات العامة للمعلمين حول إستخدام ألادوات المرئية المسموعة في تدريس اللغة الإنجليزية إيجابيه . ووفقاً لهذه النتائج، خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات لوزارة التربية والتعليم، ولمصممي المناهج، ولباحثي تعليم اللغة الإنجليزية لغة أجنبية وللمعلمين.
الملخص بالانجليزي
The current study aimed to investigate teachers' attitudes toward using audiovisual aids in teaching English language. It sought to answer the following question: what are teachers? attitudes toward the implementation of audiovisual aids in teaching English language for the seventh-grade students? To achieve the goal of the study, a descriptive research design was adopted using quantitative method. The data were collected through a questionnaire directed to 16 teachers at Ar-Ramtha district during the second semester of the academic year 2021/2022. The results of the study revealed that the general attitudes of teachers toward using audiovisual aids are positive. In accordance with these results, a set of recommendations were suggested for the Ministry of Education, curricula designers, and EFL researchers and teachers
رقم ISN
7320
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN