عنوان الإطروحه
أثر استخدام استراتيجية المكعبات في التحصيل المباشر والمؤجل في الرياضيات والاتجاهات نحوها لدى طلبة الصف الرابع الأساسي
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-11-10
اسم الطالب
علي وصفي علي ابوعباس
المشرف
خميس موسى خميس نجم
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
كوثر عبود موسى الحراحشه
احمد محمد عقيل الدويري
إبراهيم احمد الشرع
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الرياضيات
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة التعرف على أثر استخدام استراتيجية المكعبات في التحصيل المباشر والمؤجل في الرياضيات والاتجاهات نحوها لدى طلبة الصف الرابع الأساسي في الأردن مقارنة بالطريقة الاعتيادية، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت أدوات الدراسة من اختبار للتحصيل ومقياس للاتجاهات نحو الرياضيات، وتكونت عينة الدراسة من (50) طالباً من طلاب الصف الرابع الأساسي، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل المباشر والمؤجل واتجاهات الطلبة نحو مادة الرياضيات عند مستوى الدلالة (?=0.05) لصالح المجموعة التجريبية.
الملخص بالانجليزي
on direct and delayed achievement in mathematics and the attitudes towards it among 4th grade students in Jordan. To achieve the study objective, a semi-experimental design was employed. The study sample consisted of (50) 4th graders. The sample were randomly divided into two groups; an experimental group consisting of (25) students were taught using the cubes strategy, and a control group consisting of (25) students were taught in the traditional method. The results showed statistically significant differences in students' direct and delayed achievement, as well as their attitudes towards mathematics at (? = 0.05) in favor of the experimental group
رقم ISN
7303
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN