عنوان الإطروحه
The Role of Oral Presentation Strategy Assisted with Brain Storming Pictures on 10th Grade EFL Students? Fluency Speaking and Listening
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-12-16
اسم الطالب
شيماء فاروق حتمل القاضي
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
فواز عبد الحق
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى التحقق من اثر " دور استراتيجية الالقاء الشفوي المدعم بصور تعمل على العصف الذهني في الطلاقه اللغويه لمتعلمي اللغة الانجليزية كلغه اجنبيه في الصف العاشر تكونت عينة الدراسة من 5 معلم و مشرف للصف العاشر الابتدائي في مديرية التربية للواء قصبة المفرق في الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2021/2020 . وقد تم إخضاع المعلمين و المشرفين ل استبانة لاظهار اثرها على مهارة الاستماع والمحادثة في اللغة الانجليزية. أظهرت نتائج الدراسة أن مهارة الاستماع والمحادثة قد تطورت وفقًا لذلك ، أوصت الباحثة باستخدام الالقاء الشفوي المدعم بصور تعمل على العصف الذهني في الطلاقه اللغويه لمتعلمي اللغة الانجليزية كلغه اجنبيه في الصف العاشر
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the role of using oral presentation assisted with brain storming pictures on 10th grade EFL students? fluency. The participants of the study consisted of (40) Supervisors and teachers at Al-Mafraq First Director of Education, during the first semester of the academic year 2021 / 2022. A questionnaire was administrated to assess the role of using oral presentation assisted with brain storming pictures on 10th grade EFL students? fluency, that cover all the aspects of language fluency. The results of the study showed that the role of using oral presentation assisted with brain storming pictures on 10th grade EFL students? fluency speaking and listening has an effective role receives the highest mean (4.33), while "Listening" ranks last with mean (4.26) and total mean was (4.30) Accordingly, a set of recommendations were provided at the end of the study
رقم ISN
7280
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN