عنوان الإطروحه
اتجاهات معلمي مادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية نحو استخدام تقنية الواقع المعزز في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-08-25
اسم الطالب
احمد محمد مطلق العتيبي
المشرف
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ماهر مفلح احمد الزيادات
محمد سليمان جوارنه
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة إلى الكشف عن اتجاهات معلمي مادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية نحو استخدام تقنية الواقع المعزز في دولة الكويت تبعاً لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة ، ولتحقيق ذلك استخدم المنهج الوصفي، وتم استخدام استبانة تألفت من (20) فقرة، بعد التأكد من صدقها وثباتها ، طبقت الدِّراسة على عينة تكونت من (121) معلمًا ومعلمة من معلمي مادة التربية الإسلامية ، اختيروا من المدارس الابتدائية في محافظة مبارك الكبير التعليمية في دولة الكويت ، أظهرت النتائج ان اتجاهات معلمي مادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية نحو استخدام تقنية الواقع المعزز في دولة الكويت جاءت ايجابية وبدرجة كبيرة ، كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة ، وأوصت الدراسة بضرورة تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى المعلمين وتشجيعهم نحو استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس و تبني المؤسسات التعليمية توظيف تقنية الواقع المعزز في التعليم لأهميتها .
الملخص بالانجليزي
This study aimed to uncover attitudes of islamic education teachers in primary school towards using augmented reality technology in state of Kuwait, and to explain the differences therein according to the variables of sex and scientific qualification and years of experience ,To achieve this, a descriptive approach was used, and a questionnaire consisting of (20) items were used, after verifying of its validity and reliability , The study was applied on a sample consisted of (121) male and female teachers, chosen from primary schools in the Mubarak Alkabeer educational district in the State of Kuwait , The results showed that the attitudes of islamic education teachers in primary school towards using augmented reality technology were positive and high , It also showed that there were no statistically significant differences in between the responses of sample of the study due to the variables of sex and scientific qualification and years of experience , The study recommended to developing teachers positive attitude and encourage them to use augmented reality in their classes and consider educational institution using augmented reality in education
رقم ISN
7247
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN