عنوان الإطروحه
أثر استخدام التسويق الالكتروني في تحقيق رضا العملاء لشركات التأمين في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-12-22
اسم الطالب
صباح سمير محمود منصور
المشرف
عبدالله مطر نجم العظامات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عطاالله فهد صياح السرحان
عطا الشرعة
الكلية
كلية الاعمال
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدّراسة إلى التّعرف على أثر التّسويق الإلكتروني بأبعاده (البريد الإلكتروني، تصميم موقع ويب، شبكات التّواصل الاجتماعي، تطبيقات الهاتف، إعلانات الإنترنت) على رضا العملاء بأبعاده ( جودة الخدمة، مستوى توقّعات العميل، السريّة والخصوصيّة، السّرعة في تقديم الخدمة) لشركات التّأمين في الأُردن، واعتمدت الباحثة في دراستها على المنهج الكمّي بالطريقة الوصفيّة التّحليليّة، حيثُ تم تطوير استبانة وُزِّعت على (440) عميلًا من عملاء شركات التّأمين التّابعة للإتّحاد الأُردني لشركات التّأمين والبالغ عددها (22) شركة في الأُردن، وقد توصّلت الدّراسة إلى عدّة نتائج أهمّها: يوجد أثر للتسويق الإلكتروني بأبعاده مجتمعة على رضا العملاء، كما وخلصت الدّراسة إلى جملة من التّوصيات منها: التركيز على موقعها الإلكتروني بأن يكون مصمّم بطريقة سهلة الاستخدام وتوفير كل المعلومات المطلوبة عن الشّركة والتي تخص العميل ومتطلبات معاملاته، بما يؤدي إلى تقدمها أكثر وأكثر بدلًا من أن تتراجع.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the impact of electronic marketing in its dimensions (e-mail, website design, social networks, mobile applications, Internet advertisements) on customer satisfaction in its dimensions (quality of service, level of customer expectations, confidentiality and privacy, speed of service provision) for insurance companies in Jordan, In her study, the researcher relied on the quantitative approach by the descriptive analytical method, A questionnaire was developed and distributed to (440) clients of insurance companies affiliated with the Jordanian Federation of Insurance Companies, which numbered (22) companies in Jordan. The study reached several results, the most important of which are: There is an impact of e-marketing with its combined dimensions on customer satisfaction, and the study concluded a number of recommendations, including: A focus on their website to be designed in an easy-to-use way and to provide all the required information about the company that pertain to the customer and the requirements of his transactions, leading to its progression more and more instead of regressing
رقم ISN
7240
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN