عنوان الإطروحه
The Impact of using Functional English Based Textbook on 8th Grade EFL Students? Speaking Skill
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-08-22
اسم الطالب
عمر سليمان محمد الخزاعله
المشرف
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينه
نضال بني هاني
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة الحالية إلى البحث في أثر استخدام كتاب مدرسي قائم على اللغة الإنجليزية الوظائفية في مهارات التحدث في اللغة الإنجليزية لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الصف الثامن. اشتملت الدراسة على 50 طالباً وطالبة في الصف الثامن في ثانوية الفقهاء ، وزعت العينة عشوائياً على مجموعتين حيث كانت المجموعة الأولى المجموعة التجريبية قوامها (25) طالباً ، والمجموعة الضابطة (25) طالباً. كانت أداة الدراسة عبارة عن اختبار مهارات التحدث ، وتم التحقق من صحة وموثوقية الاختبار. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (? = 0.05) بين متوسطات المجموعتين في اختبار مهارات المحادثة البعدي لدى الطلاب ، لصالح المجموعة التجريبية (كتاب وظيفي مبني على اللغة الإنجليزية) ، ونتائج السؤال الثاني. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (? = 0.05) بين متوسطات مهارات المحادثة لدى طلبة المجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية 90 فأكثر.
الملخص بالانجليزي
The current study aimed to identify the impact of using functional English based textbook on 8th grade EFL students? speaking skills. The study included 50 students in 8th grade at Al-Fuqaha Secondary School, and the sample was already divided into two groups, the first group, which is the experimental group of (25) students, and the control group of (25) students. The tool of the study was a pre-post speaking test, and the validity and reliability of the test were verified. The results showed that there were statistically significant differences at (?= 0.05) between the means of both groups on the students? post conversational skills test, in favor of the experimental group (functional English based textbook), and the results for the second question showed that there were statistically significant differences at (?= 0.05) between the means of the experimental group students' conversational skills, in favor of the experimental group which was 90 and above
رقم ISN
7225
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN