عنوان الإطروحه
The Effect of Using Nursery Rhymes on Improving EFL Fourth Grade Students' Speaking Fluency in English
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-08-11
اسم الطالب
اسيل وائل احمد حنتش
المشرف
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينه
سالم الدعجة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة الى استقصاء تأثيراستخدام اناشيد الاطفال في طلاقة التحدث لطلبة الصف الرابع في اللغة الانجليزية لغة اجنبية .تكونت عينة الدراسة من خمسين طالبة من مدرسة المروة الاساسية للبنات وقد تم توزيع الطلبة في شعبتين , شعبة أ تكونت من 25 طالبة اختيرت كمجموعة تجريبية و تم تدريسها باستخدام اناشيد الاطفال, اما الشعبة ب اختيرت كمجموعة ضابطة و تم تدريسها بالطريقة العادية. لمقارنة المجموعتين تم اخضاع الطالبات في كلتا المجموعتين الى امتحان قبلي و بعد ثمانية اسابيع تم اخضاع الطالبات الى امتحان بعدي لقياس اثر التجربة على المحادثة باللغة الانجليزية. بينت نتائج الدراسة ان استخدام اناشيد الاطفال في تعليم المحادثة باللغة الانجليزية له اثر ذو دلالة احصائية على تطور مهارة المحادثة لدى الطالبات.
الملخص بالانجليزي
The purpose of the study is to highlight how nursery rhymes affects fourth grade EFL students' speaking fluency. The participants were 50 fourth grade students from AL-MARWA schools, who were already equally divided into two groups: A and B: experimental and control, the control group who were taught regularly, whereas the experimental group was taught using nursery rhymes strategy. To compare the two groups on the pre-test and post-test, the researcher used test/retest technique to determine changes that may arise as a result of the administered treatment in the study. The study findings revealed that students in the experimental group improved their speaking fluency more than those in the control group. The study recommended using the strategy of nursery rhymes in Jordanian schools
رقم ISN
7192
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN