عنوان الإطروحه
درجة استخدام الويب كويست في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة المرحلة الاساسية من وجهة نظر المعلمين في دولة قطر
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-05-31
اسم الطالب
حلا نايف سلاف الفهد
المشرف
احمد محمد عقيل الدويري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خميس موسى خميس نجم
يوسف أحمد الجرايدة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة استخدام الويب كويست في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة المرحلة الاساسية من وجهة نظر المعلمين في دولة قطر. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، تكونت عينة الدراسة من (22) معلم و(145) معلمة، تم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة مكونة من (30) فقرة موزعة على جزئيين الجزء الاول القيادة التحويلية تناول الجزء الاول برمجية الويب كويست وأشتمل على (14) فقرة وتتناول الجزء الثاني استخدام الويب كويست في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات وأشتمل على (16) فقرة، حيث أظهرت نتائج السؤال الاول أن تقديرات أفراد عينة الدراسة حول درجة معرفة معلمي الرياضيات للمرحلة الاساسية في دولة قطر للرحلات المعرفية (الويب كويست) بشكل عام جاءت بدرجة (مرتفعة) بمتوسط حسابي (4.70) وانحراف معياري (0.68)، كما اظهرت نتائج السؤال الثاني ان تقديرات أفراد عينة الدراسة حول درجة استخدام الرحلات المعرفية (الويب كويست) في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة المرحلة الاساسية من وجهة نظر المعلمين في دولة قطر بشكل عام جاءت بدرجة (متوسطة) بمتوسط حسابي (3.59) وانحراف معياري (0.69)، كما اظهرت نتائج السؤال الثالث والرابع وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر الجنس وسنوات الخبرة وجاءت الفروق لصالح الذكور، وذوي الخبرة اقل من 5 سنوات على التوالي. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر المؤهل العلمي، وعدد الدورات.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to reveal the degree of using the Web Quest in improving the academic achievement in mathematics among primary school students from the point of view of teachers in the State of Qatar. The descriptive survey method was used, the study sample consisted of (22) teachers and (145) female teachers, the questionnaire was used as a tool for the study, consisting of (30) paragraphs divided into two parts. The second part deals with the use of the Web Quest to improve academic achievement in mathematics and includes (16) paragraphs. High) with an arithmetic mean (4.70) and a standard deviation (0.68). The results of the second question also showed that the estimates of the study sample members about the degree of using cognitive journeys (Web Quest) in improving academic achievement in mathematics among primary school students from the teachers? point of view in the State of Qatar are generally The results of the third and fourth questions showed that there were statistically significant differences due to the effect of gender and years of experience, and the differences came in favor of males، and those with less than 5 years of experience، respectively. Wali. And there were no statistically significant differences due to the effect of educational qualification and number of courses
رقم ISN
7166
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN