عنوان الإطروحه
The Effect of using Think Aloud Strategy Assisted with Videos on 10th Grade EFL Students' Productive Skills and their Attitudes toward it in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-04-12
اسم الطالب
لطفي صالح خلف العيسى
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
نضال بني هاني
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
كان الغرض من هذه الدراسة هو معرفة كيف ساعد استخدام استراتيجية التفكير بصوت عالٍ مع مقاطع الفيديو في التأثير على المهارات الإنتاجية لطلاب الصف العاشر من اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، كما تهدف أيضًا إلى التحقق من مواقفهم تجاهها في الأردن. ضمت الدراسة 51 طالباً وطالبة في الصف العاشر من مدرسة أم قيس الثانوية للبنين كانوا في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022. تم اختيار هذه المدرسة بشكل هادف لأسباب لوجستية. كانت هناك مجموعتان من الصف العاشر: المجموعة أ ، التي ضمت 25 متعلمًا وتم تحديدها كمجموعة ضابطة ، والمجموعة ب ، التي تضم 26 طالبًا وتم تصنيفها على أنها المجموعة التجريبية. تم تقسيم الاختبار القبلي / البعدي إلى قسمين: قسم التحدث الذي يقيم قدرة الطلاب على التحدث ، وقسم الكتابة الذي يقيم جوانب الكتابة لدى الطلاب. لتحديد تأثير استخدام إستراتيجية التفكير بصوت عالٍ بمساعدة مقاطع الفيديو حول المهارات الإنتاجية لطلاب الصف العاشر من اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومواقفهم تجاهها ، تم إجراء اختبار قبلي وبعدي وتم تطبيق استبانه بعديه تخص المجموعة التجريبية. في بداية الفصل الدراسي ، تم تكليف الطلاب في المجموعتين باختبار مسبق لتحديد مستواهم الفعلي في المهارات الإنتاجية. تم إجراء نفس الاختبار كمتابعة بعد 6 أسابيع لمعرفة مدى تقدمهم. أعطيت المجموعة التجريبية استبيان لتقييم تأثير استراتيجية التفكير بصوت عالٍ على مواقفهم. أظهرت النتائج أن كلا المجموعتين حسنت مهاراتهما الإنتاجية ، لكن طلاب المجموعة التجريبية قاموا بتحسين مهاراتهم الإنتاجية أكثر بكثير من المجموعة الضابطة. كما أوضحت نتائج الدراسة أن تلاميذ المجموعة التجريبية تحسنوا في جميع جوانب المهارات الإنتاجية ، بينما زادت بعض المجالات أكثر من غيرها. ونتيجة لذلك ، فإن استراتيجية التفكير بصوت عالٍ بمساعدة مقاطع الفيديو مطلوبة لبناء المهارات والمواقف الإنتاجية للطلاب ، حيث يلزم النظرية والتطبيق لإكمال بعضهما البعض.
الملخص بالانجليزي
The purpose of this study was to see how employing the think aloud strategy assisted with videos effected 10th grade EFL students' productive skills it also aimed to check their attitudes toward it in Jordan. The study included 51 tenth grade students from Um Qays Secondary School for Boys, who were in the second semester of the 2021/2022 academic year. This school was chosen purposefully for logistical reasons. There were two 10th grade groups: group A, which had 25 learners and was designated as the control group, and group B, which had 26 students and was designated as the experimental group. The pre/post exam was divided into two sections: a speaking section that assessed students' speaking ability, and a writing section that assessed students' writing aspects. To determine the effect of using think aloud strategy assisted with videos on 10th grade EFL students? productive skills and their attitudes toward it, pre/post exam and a post/questionnaire were administered. At the start of the semester, students in both groups were assigned to a pre-test to decide their actual level in the productive skills. The same test was done as a follow-up after 6 weeks to see how they had progressed. The experimental group was given a questionnaire to assess the impact of think-aloud strategy on their attitudes. The results demonstrated that both groups improved their productive skills, but the experimental group students improved their productive skills much more than the control group. The results of the study also demonstrated that the experimental group pupils improved in all aspects of productive skills, while certain areas increased more than others. As a result, think-aloud strategy assisted with videos is required to build students' productive skills and attitudes, as theory and practice are required to complete one another
رقم ISN
7084
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN