عنوان الإطروحه
درجة استخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تدريس الرياضيات لدى طلبة الصف الثامن من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2022-01-17
اسم الطالب
امنه مفيد علي حميدي
المشرف
احمد محمد عقيل الدويري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خميس موسى خميس نجم
علي محمد الزعبي
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الرياضيات
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة استخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تدريس الرياضيات لدى طلبة الصف الثامن من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت ، وتكونت عينة الدراسة من معلمي ومعلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة في مدارس محافظة الاحمدي، الذين يدرسون طلبة المرحلة المتوسطة وتحديدا الصف الثامن في المدارس والمؤلفة من (101) معلم ومعلمة، حيث تم اختيار العينة بالطريقة المتيسرة من مجتمع الدراسة، للفصل الدراسي الأول للعام (2021/2022)، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير مقياس على شكل إستبانة، وتم التحقق من الخصائص السيكومترية لها. وأشارت النتائج إلى أن درجة استخدام برنامج مايكروسفت تيمز في تدريس الرياضيات لدى طلبة الصف الثامن من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت، قد جاءت بدرجة مرتفعة. كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات المعلمين في تدريس الرياضيات باستخدام برنامج مايكروسفت تيمز تبعاً لمتغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة. كما أظهرت النتائج وجود فروق تبعاً لمتغير الدورات التدريبية، وجاءت الفروق لصالح أفراد الدورات التدريبية خمس دورات فأكثر بمتوسط حسابي أعلى مقارنة بأفراد الدورات التدريبية أقل من 5 دورات. وأوصت الدراسة بتزويد المعلمين بقائمة من المواقع الالكترونية التي تعرض برامج تعليمية محوسبة في الرياضيات، وذلك من اجل اثراء معلوماتهم الحاسوبية، وتشجيعهم باستخدامها في تدريس الرياضيات.
الملخص بالانجليزي
The current study aimed to identify The Degree of Using Microsoft Teams Program in Improving Eighth Grade Students' Mathematics Instruction from Teachers' Perspective in Kuwait. The eighth in schools, consisting of (101) male and female teachers, where the sample was chosen in a simple random way from the study population, for the first semester of the year (2021/2022), and the descriptive analytical approach was used. of its psychometric properties. The arithmetic means, standard deviations, frequencies, percentages, and multiple quartile analysis of variance, as well as the Pearson correlation coefficient, was used as methods for data analysis. The results indicated that The Degree of Using Microsoft Teams Program in Improving Eighth Grade Students' Mathematics Instruction from Teachers' Perspective in Kuwait was (high). The results also indicated that there were no statistically significant differences between teachers' estimates of mathematics teaching using Microsoft Teams according to the variables of gender, educational qualification, and experience. The results also showed that there were differences according to the variable of training courses, and the differences came in favor of the training courses members (five courses or more) with a higher mean compared to the training courses members (less than 5 courses), the researcher made several recommendations, including: Provide teachers with a list of websites that offer computerized educational programs in mathematics, in order to enrich their computer information, and encourage them to use it in teaching mathematics
رقم ISN
7047
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN