عنوان الإطروحه |
فاعلية استراتيجية البيت الدائري في التحصيل الدراسي لطلبة الصف السابع بمقرر الحاسوب واتجاهاتهم نحوها في محافظة المفرق في الاردن
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2021-12-12 |
اسم الطالب |
محمد عدنان خضر سليمان
|
المشرف |
خالد يوسف عواد القضاه |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
ابتسام فارس موسى المشاقبه |
مهند الشبول |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/المناهج العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى فاعلية استراتيجية البيت الدائري في التحصيل الدراسي لطلبة الصف السابع في مديرية تربية محافظة المفرق بمقرر الحاسوب و اتجاهاتهم نحوها، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (18) طالباً من طلبة مدرسة جعفر الطيار في محافظة المفرق، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تجريبية وضابطة، وقد استخدم الباحث عدة أدوات لتحقيق أهداف الدراسة، وهي: اختبار التحصيل الدراسي، وإعداد مقياس للاتجاهات نحو مادة الحاسوب، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية (? = 0.05) تعزى إلى استراتيجية التدريس في تحصيل مادة الحاسوب، وجاءت الفروق لصالح المجموعة التجريبية. كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق في درجات طلبة الصف السابع الأساسي في مقياس الاتجاهات في القياس البعدي، وجاءت الفروق لصالح المجموعة التجريبية.
وبناء على نتائج الدراسة أوصى الباحث ضرورة دعوة القائمين على تأليف مقرر الحاسوب للصف السابع إلى ضرورة تضمين استراتيجية البيت الدائري كأستراتيجية أساسية من استراتيجيات التدريس، وضرورة عقد ورشات ودورات تدريبية لمعلمي مادة الحاسوب، قبل الخدمة وأثناءها، وذلك من أجل تدريبهم على كيفية توظيف استراتيجية البيت الدائري في تدريس مادة الحاسوب.
|
الملخص بالانجليزي |
This study aimed to identify the effectiveness of circular house strategy in the academic achievement of the seventh grade students in the Directorate of Education in Mafraq directorate in computer course and their attitudes towards it. They were divided into two groups, experimental and control, and the researcher used several tools to achieve the objectives of the study, such as: using an academic achievement test, the teacher's guide, and preparing a scale for attitudes towards computer subject. The results of the study showed that: There are statistically significant differences (? = 0.05) attributed to teaching strategy in computer course, the differences appeared clearly in the experimental group. The results of the study also showed that there were differences in the grades of the seventh grade students in the attitude scale in the post-measurement, and the differences were appeared clearly in the experimental group.
According to the results of the study, the researcher recommended that computer curricula authors consider including educational activities based on the circular house strategy, to the necessity of including the circular house strategy as a basic strategy of teaching strategies, and the necessity of holding workshops and training courses for computer teachers, Before and during the teaching profession, in order to train them on how to employ the strategy of the circular house in teaching computer course
|
رقم ISN |
7041 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|