عنوان الإطروحه
اتجاهات طلبة جامعة آل البيت نحو التعلم عن بعد في ضوء التخصص والمستوى الدراسي
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-05-24
اسم الطالب
ساره احمد صالح عوده
المشرف
عبدالسلام موسى سعيد عديلي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
علي مقبل السلامه العليمات
محمد حسن الطروانة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة التعرف على اتجاهات طلبة جامعة ال البيت نحو التعلم عن بعد في ضوء التخصص والمستوى الدراسي، وتكونت عينة الدراسة من طلاب من كلية العلوم التربوية في جامعة ال البيت، والبالغ عددهم(569)، توزعوا على 452 طالب وطالبة بكالوريوس، و117 طالب وطالبة ماجستير، وتم تطوير اداة للدراسة: استبانة لمعرفة اتجاهات طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة ال البيت نحو التعلم عن بعد، وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي في تحليل البيانات واستخراج نتائج الدراسة، واظهرت نتائج الدراسة ان اتجاهات طلبة جامعة ال البيت نحو التعلم عن بعد قد جاءت متوسطة، كما بينت النتائج فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05=?) تعزى لمتغير المستوى الدراسي (بكالوريوس، دراسات عليا) لصالح الدراسات العليا، كما اظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05=?) تعزى لمتغير التخصص وقد كانت لصالح تخصص(معلم صف)، وبناء على نتائج الدراسة، فقد اوصت الباحثة بالعمل على تحسين التواصل والتفاعل عن بعد و الاهتمام بالمنصات والبرمجيات لجامعة ال البيت.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify to the Al albayt University students attitudes towards distance learning in light of major and study level. The study sample consisted of the faculty of educational sciences students in Al-albayt university. The total number of the students is 569 students; 452B.A Students And 117 M.A Students. The tools used in this study are: questionnaire regarding university students attitudes towards distance learning. The descriptive analyzing the data and extracting the results of the study. The results show that there is a difference with statistical indications, at the level of indication (?=0.05) because of the level of education variable (B.A and M.A ) in favor of M.A . Also, the results show that there is a difference with statistical indications, at the level of indication (?=0.05) because of the specialty variable in favor of class teacher speciality . Based on these results, the researcher recommended to develop the communicating and interaction methods of distance learning and show more attentions to the university's platforms and software applications
رقم ISN
6992
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN