عنوان الإطروحه
Evaluation of Interactive Activities Associated with Technology in English Language Textbooks Prescribed for Tenth Grade in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-05-27
اسم الطالب
اماني محمود راشد بني خالد
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
ماجد الخطايبة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدارسة تقويم الأنشطة التفاعلية المدعمة بالتكنولوجيا المقرر في كتاب اللغة الانجليزية للصف العاشرة في الأردن، حاولت الدارسة الإجابة عن الأسئلة التالية: س1: إلى أي مدى أنّ الأنشطة التفاعلية المدعمة بالتكنولوجيا موزعة بين مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة؟ س2: إلى أي مدى أن الأنشطة التفاعلية المدعمة بالتكنولوجيا متوافرة في كتاب الصف العاشر إذا ما قورنت مع الأنواع الأخرى من الأنشطة. مادة التحليل هي كتاب اللغة الإنجليزية للصف العاشر ضمن سلسلة اكشن باك حيث قام الباحث تقويم الأنشطة التفاعلية في جميع الوحدات في كلا جزئي الكتاب، قارنت الأنشطة التفاعلية وأظهرت النتائج أن أنشطة الاستماع التفاعلية المدعمة بالتكنولوجيا كانت أعلى نسبة مئوية وأنّ أقل مهارة هي مهارة الكتابة المدعمة بالتكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، بينت نتائج الدارسة أن الأنشطة التفاعلية المدعمة بالتكنولوجيا كانت قليلة إذا ما قورنت بتوافر أنواع أخرى من الأنشطة وتوافرها في الكتاب.
الملخص بالانجليزي
This study aimed at evaluating the interactive activities associated with technology in English Language textbook prescribed for tenth grade in Jordan. The study tried to answer the following questions: 1- To what extent are the ?interactive activities assisted with technology in Englishlanguage textbook prescribed for tenth grade? distributed among the four language skills? 2- To what extent are the ?interactive activities assisted with technology in English language textbook ? available in English language textbook prescribed for the Tenth grade in comparison with other language activities? The material of the analysis is the English language textbooks for the 10th grade within Action Pack series. The researcher evaluated interactive activities in all the units in both parts of the book; the researcher compared the interactive activities. The results showed that the interactive listening activities associated with technology were of the highest percentage and that the least skill in applying technology is writing skill. Besides, the results of the study showed that the interactive activities associated with technology were few when it was compared to the availability of other types of activities and their availability in the book
رقم ISN
6953
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN