عنوان الإطروحه
أثر تمرينات التدريب الذاتي في تطوير بعض عناصر اللياقة البدنية لدى لاعبي كرة القدم في مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2020-02-23
اسم الطالب
سعد محمد علي الشمري
المشرف
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
منصور نزال عبدالعزيز الحمدون
عبدالباسط مبارك الشرمان
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت الدِّراسة إلى التعرف على أثر تمرينات التدريب الذاتي في تطوير بعض عناصر اللياقة لدى لاعبي كرة القدم في مدارس المرحلة المتوسطة في دولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج شبة التجريبي في الدِّراسة، وتكون أفراد الدِّراسة من (32) طالباً، تم اختيارهم بالطريقة القصدية، تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة بواقع (16) طالباً لكل مجموعة، وتم قياس عناصر اللياقة البدنية، وذلك قبل وبعد تطبيق البرنامج التدريبي، واستغرق تطبيق البرنامج التدريبي (8) أسابيع بواقع (3) وحدات تدريبية في الأسبوع. وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ? ?) في عناصر اللياقة البدنية لدى لاعبي كرة القدم في مدارس المرحلة المتوسطة بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية التي تدربت وفقاً لبرنامج التدريب الذاتي، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ? ?) بين القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية في تطوير بعض عناصر اللياقة البدنية لدى لاعبي كرة القدم في مدارس المرحلة المتوسطة، وكانت الفروق لصالح القياس البعدي. في ضوء نتائج الدِّراسة أوصى الباحث باعتماد معلمي التربية البدنية للإختبارات البدنية المختارة للاعبي كرة القدم عند تقويم وانتقاء وتشخيص.
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the effect of self-training exercise on the development of some elements of physical fitness of footballers in the Intermediate Stage Schools in Kuwait, The researcher used the quasi-experimental method. The sample of study the consisted of (32) students who were chosen intentionally. The sample was divided into two equal groups, experimental and control 16)) students each. The fitness elements was measured, before and after for each applying of the training program, and the application training program took (8) weeks of (3) training units per week. The results of the study showed that there were statistically significant differences at the level (? ? 0.05) in elements of physical fitness of footballers in the Intermediate Stage Schools between the experimental and control groups, in favor of experimental group which was trained according to the self-training program. The results also showed that there were statistically significant differences at the level (? ? 0.05) between the pre- and post- tests of the experimental group in the development of some elements of fitness among football players in the Intermediate Stage Schools. The differences were in favor of the post test. In the light of the results of the study, the researcher recommended that physical education teachers adopt the physical tests selected for football in the player evaluation, diagnosis and selection
رقم ISN
6932
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN