عنوان الإطروحه
The Role of Interactive Strategy Assisted with Videos in Developing Tenth Grade EFL Students' Language Fluency from the Perspectives of English Language Supervisors and Teachers
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-08-21
اسم الطالب
روعه وديع ناصر طاشمان
المشرف
احمد موسى علي بطاينه
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
سالم ابنيان
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الاستراتيجية التفاعلية المستندة الى الفيديو في تطوير الطلاقة اللغوية لطلبة الصف العاشر من وجهة نطر مشرفين ومعلمين اللغة الإنجليزية. حاولت الدراسة الإجابة على السؤال التالي: ما هو دور الاستراتيجية التفاعلية المدعمة بأفلام الفيديو في تطوير الطلاقة اللغوية لطلبة اللغة الانجليزية في الصف العاشر؟ تألف المشاركون في الدراسة من 40 مشرفا ومدرسا في المفرق، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021. لتقويم دور النهج التفاعلي المدعم بأفلام الفيديو في الطلاقة اللغوية لطلبة اللغة الانجليزية في الصف العاشر. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الطلاقة الكلامية تتلقى أعلى متوسط (4.34)، في حين أن الطلاقة السمعية كانت في المرتبة الأخيرة مع متوسط (4.30). والمتوسط الإجمالي هو (4.32). وبناء على ذلك، قدمت مجموعة من التوصيات في نهاية هذه الدراسة.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to highlight the role of interactive strategy assisted with videos in developing tenth grade EFL students' Language fluency from the perspective of English Language supervisors and teachers. The study tried to answer the following question: Q1: what is the role of interactive strategy assisted with videos in developing the 10th grade EFL students' Language fluency? The participants of the study consisted of 40 Supervisors and teachers at Al-Mafraq, during the first semester of the scholastic year 2020/2021. To assess the role of interactive strategy assisted with videos on the tenth grade EFL students' language fluency the researcher used a questionnaire that cover all the aspects of language fluency . The results of the study showed that the interactive strategy assisted with videos has an effective role in developing the tenth-grade EFL Students language fluency "Speaking" receives the highest mean (4.34), while "Listening" ranks last with mean (4.30). and the total mean was (4.32). Accordingly, a set of recommendations were provided at the end of the study
رقم ISN
6901
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN