عنوان الإطروحه |
أثر إستخدام الفيديو التفاعلي في تحصيل طلبة الصف العاشر في مادة تاريخ الكويت بدولة الكويت
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2017-05-10 |
اسم الطالب |
فهد محمد منشد الخالدي
|
المشرف |
ماهر مفلح احمد الزيادات |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
ممدوح هايل عودة السرور |
باسل حمدان منزل الشديفات |
ممدوح سليمان الجوارنة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/المناهج العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إستخدام الفيديو التفاعلي في تحصيل طلبة الصف العاشر في مادة تاريخ الكويت بدولة الكويت، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإعداد مادة تعليمية للفصلين الرابع والخامس من كتاب مادة التاريخ وفقاً لأسلوب الفيديو التفاعلي،حيث تم تطبيق الاختبار القبلي والبعدي على المجموعتين (الضابطة، التجريبية)، وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في في تحصيل طلبة الصف العاشر في مادة تاريخ الكويت تعزى لطريقة التدريس (الفيديو التفاعلي/ الطريقة الاعتيادية)، ولصالح الطلبةالذين تعلموا عن طريق استخدام الفيديو التفاعلي، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة?) = 0.05)فيتحصيلطلبة الصف العاشر في مادة تاريخ الكويت تعزى لمتغير الجنس. وقد خرجتالدراسةببعضالتوصياتأبرزها: ضرورة توظيف الفيديو التفاعلي في تدريس مادة التاريخ لأثرها الواضح على تحصيل الطلبة، وعقد ورش تدريبية لمعلمي التاريخ على كيفية استخدام التقنيات الحديثة وتكنولوجيا التعليم |
الملخص بالانجليزي |
This study aims to identify the the effect of using interactive video on the tenth grade students' achievement in kuwait history course of Kuwait,. To achieve the purposes of the study the researcher prepared an educational material for chapters 4 and 5 of the history book according to the interactive video method, Where the pre-test and post-test was applied to the two groups (control, experimental). The results showed that there were statistically significant differences in the achievement of the tenth grade students in the history of Kuwait due to the method of teaching (interactive video / normal method), For students who have learned by using interactive video, and the results showed that there were no statistically significant differences at the level of (?=0.05) in the achievement of tenth grade students in the history of Kuwait due to gender variable. The study has come up with some recommendations: the need to use interactive video in the teaching of history material for its obvious impact on student achievement, and holding training workshops for teachers of history on how to use modern technology and education technology |
رقم ISN |
676 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|