عنوان الإطروحه
Impact of Mobile Marketing Advertisement on Marketing Performance of Jordanian Health Insurance Services Companies
تاريخ مناقشة الاطروحه
2020-08-12
اسم الطالب
رامي محمد رشيد المحاميد
المشرف
يونس عبدالعزيز مقدادي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
سالم سفاح حنيان العون
حازم خالد شحادة
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
ادارة الأعمال
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى بحث أثر إعلانات التسويق عبر الهاتف المحمول على الأداء التسويقي لشركات خدمات التأمين الصحي الأردنية. تم استخدام المنهج التحليل الوصفي وذلك وفقاً لمشكلة الدراسة وأهدافها. وقد تم تصميم إستبانة خاصة بناءً على مشكلة الدراسة وأغراضها ، وتم توزيعها على عينة الدراسة ، أما عينة الدراسة فقد إستخدام طريقة المسح الشامل والتي تتكون من جميع مديري التسويق ورؤساء أقسام التسويق وموظفي التسويق بما مجموعه (137) موظفاً في (18) شركة من شركات التأمين الصحي الأردنية. وتوصلت الدراسة إلى عددًا من النتائج ومن أهمها: هناك تأثير إحصائي لمتغيرات إعلانات التسويق عبر الهاتف المحمول على متغيرات الأداء التسويقي، وبالتالي الفرضية مقبولة، أي انه توجد دلالة إحصائية لتأثير أبعاد إعلانات التسويق عبر الهاتف المحمول (خصوصية العميل وتخصيصه ، والقيم الإعلامية للرسالة ، ومصداقية الرسالة والثقة ، وجاذبية الرسالة ، وتغطية الرسالة والوقت) على أبعاد الأداء التسويقي (حجم المبيعات ، وحصة السوق ، والربحية) في شركات التأمين الصحي الأردنية. وتقدمت الدراسة بعددًا من التوصيات ومن أبرزها: ضرورة تصميم تطبيقات خاصة عبر الهاتف المحمول للتواصل وبشكل مباشر مع العملاء لتقديم رسائل خاصة تتعلق بخدمات التأمين الصحي والمقدمة لعملاء شركات التأمين الصحي الأردنية.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the Impact of Mobile Marketing Advertisement on Marketing Performance of Jordanian Health Insurance Services Companies. Descriptive analysis approach was used based on the study problem and objectives. Self-Administrative set of questionnaire was designed and assessed based on the study problem and purposes, and distributed to the study sample. The study sample used the comprehensive survey method which consisted of all marketing managers, head department and marketing department employees with a total of (137) employees in (18) Jordanian health Insurance Companies. The study concluded number of results and the most important is: There is statistical significant impact of the mobile marketing advertisements variables on the marketing performance, so that the hypothesis is accepted. Means that there is statistical significant of the impact of mobile marketing advertisements dimensions(customer privacy& personalization , Message informative values , Message creditability& trust, message attractiveness, and message coverage& time) on marketing performance dimensions(sales volume, market share, and profitability) of Jordanian health Insurance Companies. The study provide a number of recommendation and the most: Mobile marketing manager require designing mobile application to communicate privately with customers to deliver a private messages concerning health insurance services
رقم ISN
6668
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN