عنوان الإطروحه |
دور الخدمات المقدمة من قبل دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردنية في رضا متلقي الخدمة
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2020-04-19 |
اسم الطالب |
أسماء محمد عبد الكريم الهدبان
|
المشرف |
زياد محمد علي الصمادي |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
بهجت عيد مفلح الجوازنه |
حازم شحادة |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
الاداره العامه |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى بيان دور الخدمات المقدمة من قبل دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردنية في رضا متلقي الخدمة المقدمة، وذلك من خلال أبعاد الخدمات الأربعة( التنظيم، والتخطيط والتطوير، والتناسب والمتابعة، الاحتياجات المادية).
تم تطبيق الدراسة على دائرة الأحوال المدنية والجوازات في إقليم الوسط( عمان، الزرقاء، مادبا، والسلط) علماً بأن عينه الدراسة تتضمن توزيع 390 استبانه على متلقي الخدمة من المراجعين دوائر الأحوال المدنية والجوازات في إقليم الوسط تم اختيارهم عشوائيا.
توصلت الدراسة إلى مجموعه من النتائج، أهمها: هناك حاله من الرضا العام عن الخدمات المقدمة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات، عبر عنها المراجعون من خلال إجابات عن الأسئلة الواردة في استبانه الدراسة، كما ان نسب أبعاد الخدمات اختلفت من بعد لأخر، بينما وصلت نسبه التنظيم(73.39 %)ثم التخطيط والتطوير(67.11%)والتناسب والمتابعة(67.3%)وأخيرا الاحتياجات المادية (42.88%).
ومن خلال النتائج توصلت الدراسة إلى العديد من التوصيات أهمها: العمل على إصدار تعليمات؛ باستمرار تحفيز دوائر الأحوال المدنية والجوازات على التعامل المثالي مع متلقي الخدمة ورفع مستوى التعامل من متوسط إلى درجه ممتاز، والعمل على زيادة مستوى الترتيب والتنظيم والتطوير، والمتابعة والاهتمام بالاحتياجات المادية.
|
الملخص بالانجليزي |
This study aimed to explain the role of services provided by the Jordanian Civil Status and Passports Department in the satisfaction of the recipients of the service provided,
And this is through the four dimensions of services (arrangement, planning and development, proportionality and follow-up, material needs)
The study was applied to the Civil Status and Passports Department in the Central Region (Amman, Zarqa, Madaba, and Salt).
And that the study sample includes the distribution of 390 questionnaires to the recipients of the civil status and passports auditors in the Central Region, who were randomly selected.
The study reached a set of results, the most important of which are: There is general satisfaction with the services provided by the Civil Status and Passports Department.
The reviewers expressed it through answers to the questions mentioned in the study questionnaire, and the proportions of the dimensions of the services differed from one dimension to another, while the percentage of the arrangement reached (73.39%), then planning and development (67.11%), proportionality and follow-up (67.3%) and finally the material needs
(42.88%) ).
Through the results, the study reached many recommendations, the most important of which are:
Working on issuing instructions continuously, motivating the Civil Status and Passports departments to ideally deal with service recipients, raising the level of dealing from medium to excellent, and working to increase the level of arrangement, organization and development, follow-up and attention to material needs
|
رقم ISN |
6437 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|