عنوان الإطروحه
درجة استخدام الإنفوجرافيك التعليمي والآيباد في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة الصف الرابع الابتدائي من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2021-01-03
اسم الطالب
مريم محمود رفاعي الرفاعي
المشرف
احمد محمد عقيل الدويري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خميس موسى خميس نجم
مأمون محمد الشناق
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى تعرّف درجة استخدام الإنفوجرافيك التعليمي والآيباد في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة الصف الرابع الابتدائي من وجهة نظر المعلمين في دولة الكويت، وتحديد الفروق في درجة استخدام الإنفوجرافيك التعليمي والآيباد في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات من وجهة نظر المعلمين والمعلمات تبعاً لمتغيرات الجنس، والمؤهل التعليمي، والخبرة. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي نظراً لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة وتحقيق أهدافها، حيث تم تطوير استبانة تم التحقق من صدقها وثباتها تكونت من (24) فقرة موزعة على مجالين، هما: استخدام الإنفوجرافيك التعليمي، واستخدام الآيباد ، وتكونت عينة الدراسة من (170) معلماً ومعلمة يدرسون مادة الرياضيات للمرحلة الابتدائية في مدارس محافظة العاصمة. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة استخدام الإنفوجرافيك التعليمي والآيباد في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة الصف الرابع في دولة الكويت كانت مرتفعة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في درجة استخدام الإنفوجرافيك التعليمي والآيباد في تحسين التحصيل الدراسي في الرياضيات لدى طلبة الصف الرابع في دولة الكويت من وجهة نظر المعلمين والمعلمات تعزى لمتغيرات الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة. وأوصت الدراسة بالتوجه نحو المزيد من دمج الإنفوجرافيك التعليمي في تدريس مادة الرياضيات لطلبة المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى دمج الآيباد في تدريس مادة الرياضيات لطلبة المرحلة الابتدائية.
الملخص بالانجليزي
The study aimed at identify the degree of using educational infographic and iPad in improving fourth grade students? academic achievement in mathematics from teachers' perspective in Kuwait, and identifying differences in the degree of using educational infographics and iPad in improving academic achievement in mathematics from the perspective of teachers according to gender, educational qualification and experience variables. The study followed the descriptive survey approach due to its suitability to the nature of this study and the achievement of its objectives, as a questionnaire was developed consisting of (24) paragraphs distributed into two dimensions, namely: the use of educational infographic and the use of the iPad, and the study sample consisted of (170) mathematics teachers of the elementary stage in Capital governorate schools. The results of the study showed that the degree of using educational infographics and iPad in improving academic achievement in mathematics among fourth-grade students in the State of Kuwait was high, and the results showed that there were no differences in the degree of using educational infographics and iPad in improving academic achievement in mathematics among fourth-grade students from the perspective of mathematics teachers in the State of Kuwait attributed to gender, educational qualification and experience variables. The study recommended directing towards more integration of educational infographics in teaching mathematics for elementary school students, in addition to integrating iPad in teaching mathematics for elementary school students
رقم ISN
6421
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN