عنوان الإطروحه
The Effect of Group Work Method on 9th Grade EFL Students' Speaking Skills in English in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2020-08-20
اسم الطالب
محمود احمد محمود الهزايمة
المشرف
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينة
خليل شحادة القطاونة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أسلوب العمل الجماعي على مهارات التحدث لدى طلاب الصف التاسع للغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الأردن. تم تنفيذ الدراسة في مدرسة زحر الثانوية للبنين خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019/2020, وتكونت عينة الدراسة من 35 طالبًا ، تم توزيعهم على مجموعتين ، الأولى هي المجموعة الضابطة بعدد أجمالي 15 طالبًا والثانية هي مجموعة تجريبية تضم 20 طالبًا. اعتمد الباحث على أداتين للدراسة، الأولى هي اختبار التحدث والثانية استبيان لجمع اراء الطلاب تجاه طريقة العمل الجماعي. وتوصلت الدراسة إلى ما يلي: عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار التمهيدي عند ? ? 0.05 على أداء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الاختبار الأول. وجود فروقات بين مهارات التحدث للمجموعة التجريبية في الاختبار البعدي بسبب الطريقة الجديدة (طريقة العمل الجماعي). كما أشار تحليل الاستبيان إلى أن استجابة الطلاب كانت الأعلى على مجال (العمل داخل المجموعات أكثر فعالية في تطوير التحدث من أسلوب التعلم العادي.) ، ولكن المجال الأقل هو (أجيب بسرعة عندما يُطلب مني أثناء التعلم في مجموعات).
الملخص بالانجليزي
The present study aims at identifying the effect of Group Work Method on 9thgrade EFL students' speaking skills in English in Jordan. The study was implemented in Zahar Secondary School for Boys during the first semester of the academic year 2019/2020. The study sample consisted of 35 students, whom were distributed into two groups, the first one is the control group with 15 students and the second group is an experimental group with total 20 students. The researcher adopted two tools, the first one is a speaking test and the second is a questionnaire to collect the students? attitude towards the group work method. The study found that there were no statistically significant differences between the mean scores of the experimental and control groups in the pre-test at ? ? 0.05 on EFL students' performance in speaking in the pre-test. There is significant difference between speaking skills for the experimental group in the post-test due to the new method (Group work method). The questionnaire analysis indicated that the higher means for item (Working within groups is more effective in developing speaking than the ordinary style of learning.), but the lower means for item (I respond quickly when I am asked while learning in groups)
رقم ISN
6310
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN