عنوان الإطروحه
The Effect of Using Videos Integrated in Snapchat on Tenth Grade EFL Students' Fluency and Attitudes in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2020-06-22
اسم الطالب
دينا زياد قاسم العويدات
المشرف
احمد موسى علي بطاينة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
نضال عواد بني هاني
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الرسالة الى استقصاء أثر إستخدام الفيديو المدمج بتطبيق السناب شات في الطلاقة و اتجاهات لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الصف العاشر في الاردنوتكونت عينة الدراسة من اربعين طالبة في الصف العاشر الاساسي في مدرسة الرحاب الثانوية للبنات في مديرية التربية للواء قصبة المفرق في الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2019-2020 , وتم اختيار هذه المدرسة لأغراض لوجيستي و في تلك المدرسة ، كان هناك شعبتين للصف العاشر: شعبة (أ): يتألف من 20 طالبة و اختيرت كمجموعة ضابطة . شعبة (ب): يتألف من 20 طالبة وعينت كمجموعة تجريبية. تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة العادية ، بينما درست المجموعة التجريبية باستخدام الفيديو المدمج بتطبيق السناب شات . قام الباحث بتدريس كلا الشعبتين. و قد تم اخضاع كلا الشعبتين إلى اختبار قبلي لتحديد المستوى الفعلي في الطلاقة لكلتا الشعبتين قبل تطبيق التجربة. تم جمع البيانات في غضون ثمانية أسابيع ، تم اخضاع الطالبات من كلتا المجموعتين في اختبار بعدي لمعرفة ما إذا حدث أي تغيير ، إذا حدث ، وإلى أي مدى ، وفي أي بُعد. باستخدام الإحصاءات المناسبة ، اكتشف الباحث أن كلا المجموعتين طورت طلاقة في اللغة الإنجليزية ، لكنها كانت لصالح المجموعة التجريبية. كما أظهرت نتائج الدراسة أن طلاب المجموعة التجريبية طوروا في بعض جوانب الطلاقة أكثر من غيرهم. وبناءً على ذلك ، أوصى الباحث باستخدام مقاطع الفيديو المدمج بتطبيق السناب شاتفي فصول اللغة في المدرسة في الأردن كان لها تأثير واضح على تطوير طلاقة الطالبات واتجاهاتهم.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the effect of using videos integrated in Snapchaton tenth grade EFL students' fluency and their attitudes in Jordan. The participates of the study consisted of 40 tenth grade students, studying at Rahab Secondary School, at Mafraq Directorate of Education, in the first semester of the scholastic year 2019/2020. This school was purposefully chosen for logistic purposes. At that school, there were two tenth grade sections: Section (A): consisted of 20 students and it was chosen as a control group. Section (B): consisted of 20 students and it was assigned as an experimental group. The control group was taught by using regular instruction, whereas the experimental group was taught by using videos integrated in Snapchat strategy. The researcher taught both sections. Both groups sat to a pre-test to decide the actual level of them in fluency before applying the experiment. Data were collected within eight weeks. After eight weeks, students of both groups sat to a post-test to see if any change occurred, if it occurred, to what extent, and in what dimension. By using proper statistics, the researcher found out that both groups have developed their fluency but it was in favor of the experimental group. The results of the study have showed also that the experimental group students have developed in some aspects of fluency more than others have. Accordingly, the researcher recommended using videos integrated in Snapchat strategy in language classes because ithad a clear effect on developing students' fluency and attitudes
رقم ISN
6197
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN