عنوان الإطروحه
أثر التدريب المستمر على عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى طلاب المرحلة الثانوية في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2019-12-15
اسم الطالب
محمد حجري محمد المطيري
المشرف
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
اسماعيل سعود حنيان العون
خالد محمود الزيود
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة إلى التعرف على أثر التدريب المستمر على عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت، واستخدم الباحث المنهج شبة التجريبي، وتكون أفراد الدِّراسة من (30) طالباً، اختيروا بطريقة عشوائية، وزعوا إلى مجموعتين متكافئتين، تجريبية تكونت من (15) طالب طبق عليهم البرنامج المقترح التدريب المستمر لمدة (7) أسابيع وبواقع (3) وحدات تدريبية في الأسبوع، وضابطة تكونت من (15) طالب طبق عليهم البرنامج التقليدي. وتم اختبار كلى المجموعتين بعناصر اللياقة البدنية قبل تطبيق البرنامج المقترح وبعده. وأظهرت نتائج الدِّراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ? ?) في عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى طلبة المرحلة الثانوية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ? ?) في عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى طلبة المرحلة الثانوية بين التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية، ولصالح التطبيق البعدي. في ضوء نتائج الدِّراسة أوصى الباحث بتبني استخدام برنامج التدريب المستمر المقترح للارتقاء بمستوى عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصّحة للطلبة.
الملخص بالانجليزي
The study aims at identifying the effect of continuous training on health-related physical fitness among the secondary stage students in Kuwait, The researcher used the quasi-experimental method, The study sample consists of 30 students were chosen purposefully, They were divided in two identical groups, The first is experimental group which consisted of 15 students who practiced the suggested program (continuous training) for7 weeks. with 3 training units for each week, The second is the control group which consisted of 15 students who practiced the usual program. The researcher tested the two groups using the tests of the fitness elements before and after the proposed program. The results of the study showed that there were statistically significant differences at the level (? ? 0.05) in the health-related physical fitness among the secondary stage students between the experimental and control groups in favor of the experimental group. The results also showed that there were statistically significant differences at the level (? ? 0.05) in the health related physical fitness among the secondary stage students between the pre and post test of the experimental group in favor of the post test. In the light of these results, The researcher recommended using the proposed training program continuous training to improve elements of the physical fitness of students
رقم ISN
6111
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN