الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدّراسة تعرُّف " أثر استراتيجية (RAMP) في التّحصيل اللغوي لدى طلبة الصّف الثّاني الأساسي في الأردن". ولتحقيق هدف هذه الدّراسة, اتبع المنهج شبه التّجريبي, وتكوّنت عينة الدّراسة من (45) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثّاني الأساسي, اختيروا بالطريقة القصدية البسيطة, قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة, وتكونت المجموعة التّجريبية من (22) طالب و طالبة, وتكونت المجموعة الضّابطة من (23)طالب وطالبة.
ولتحقيق أهداف هذه الدّراسة تم إعداد اختبار في التّحصيل اللغوي, جرى التّحقق من صدقه وثباته, أظهرت نتائج هذه الدّراسة: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05=?) تعزى لأثراستراتيجية التّدريس لصالح المجموعة التجريبية التي دُرّست باستخدام استراتيجية (RAMP).
|