عنوان الإطروحه
أثر استراتيجية (R.A.M.P) في التحصيل اللغوي لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2019-08-22
اسم الطالب
فضية ضيف الله مفلح زواهرة
المشرف
حمود محمد مرشد العليمات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
هيثم ممدوح قفطان القاضي
عبد السلام الجعافرة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدّراسة تعرُّف " أثر استراتيجية (RAMP) في التّحصيل اللغوي لدى طلبة الصّف الثّاني الأساسي في الأردن". ولتحقيق هدف هذه الدّراسة, اتبع المنهج شبه التّجريبي, وتكوّنت عينة الدّراسة من (45) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثّاني الأساسي, اختيروا بالطريقة القصدية البسيطة, قسموا إلى مجموعتين تجريبية وضابطة, وتكونت المجموعة التّجريبية من (22) طالب و طالبة, وتكونت المجموعة الضّابطة من (23)طالب وطالبة. ولتحقيق أهداف هذه الدّراسة تم إعداد اختبار في التّحصيل اللغوي, جرى التّحقق من صدقه وثباته, أظهرت نتائج هذه الدّراسة: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05=?) تعزى لأثراستراتيجية التّدريس لصالح المجموعة التجريبية التي دُرّست باستخدام استراتيجية (RAMP).
الملخص بالانجليزي
This study aimed at investigating the effect of the RAMP Strategy on Language Achievement of the Second Grade pupil's in Jordan.To achieve this aim, the researcher used the quins-experimental approach in this study .The study sample consisted of 45students from the Second grade. They were randomly selected and divided into two groups:- the experimental group which had 22 students and the control group which had 23 students.In order to achieve these objectives A language achievement test was prepared, The Validity and reliability of this test was verified.The result of the study showed that there were statistically significant deference in the effect of the teaching method in farour of the experimental group which studied according to the RAMP Strategy
رقم ISN
5857
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN