عنوان الإطروحه
واقع استخدام معلمي المرحلة الأساسية الدنيا للألعاب التعليمية في العملية التدريسية من وجهة نظرهم في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2019-07-30
اسم الطالب
اسمهان احمد جمعة حراحشة
المشرف
ممدوح هايل عود السرور
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
صلاح ابراهيم صلاح هيلات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة للكشف عن واقع استخدام معلمي المرحلة الاساسية الدنيا للالعاب التعليمية في العملية التدريسية من وجهة نظرهم في الاردن .استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتكونت العينة الدراسة من (183) معلم ومعلمة وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية , وتم توزيع الاستبانة على معلمي المرحلة الاساسية الدنيا في قصبة المفرق خلال الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 م ,ولتحقيق اهداف الدراسة قامت الباحثة ببناء اداة الدراسة (استبانة) وتكونت من (23) فقرة وبعد التأكد من صدقها وثباتها اظهرت نتائج الدراسة ان معلمي المرحلة الاساسية يستخدمون الالعاب التعليمية بدرجة متوسطة , وقد اوصت الدراسة بتفعيل دورات تدريبة لدعم دور معلمين باستخدام الالعاب التعلمية ,و تشجيع الطلاب على ممارسة الألعاب التعليمية.
الملخص بالانجليزي
The study aims to re veal the reality of the use of teachers of lower basic stag e of educational games in ate teaching process from their point of view in Jordan The researcher used the sample of the study 183 teachers were randomly selected and the questionnaire was distributed to the teachers of the lower basic stage in Mafraq during the second semester 2018/2019 To achieve the objectives of the study ,the researcher built the study tool consisting of 23paragraphs and after verifying its validity and consistency ,the results of the study showed that the teachers of the teachers of the basic stage use educational games to a medium degree. The study recommended to activate a role Teaching to support the role of teachers to use educational games
رقم ISN
5850
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN