الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة للكشف عن واقع استخدام معلمي المرحلة الاساسية الدنيا للالعاب التعليمية في العملية التدريسية من وجهة نظرهم في الاردن .استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتكونت العينة الدراسة من (183) معلم ومعلمة وتم اختيارهم بالطريقة العشوائية , وتم توزيع الاستبانة على معلمي المرحلة الاساسية الدنيا في قصبة المفرق خلال الفصل الدراسي الثاني 2018/2019 م ,ولتحقيق اهداف الدراسة قامت الباحثة ببناء اداة الدراسة (استبانة) وتكونت من (23) فقرة وبعد التأكد من صدقها وثباتها اظهرت نتائج الدراسة ان معلمي المرحلة الاساسية يستخدمون الالعاب التعليمية بدرجة متوسطة , وقد اوصت الدراسة بتفعيل دورات تدريبة لدعم دور معلمين باستخدام الالعاب التعلمية ,و تشجيع الطلاب على ممارسة الألعاب التعليمية. |