عنوان الإطروحه |
اثر التسويق الاخضر على القرار الشرائي لمستهلكي منتجات كارفور في الاردن
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2019-08-07 |
اسم الطالب |
عمر عدنان علي بدارنة
|
المشرف |
زياد محمد علي الصمادي |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
سليمان ابراهيم شلاش الحوري |
فايز الشرفات |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
ادارة الأعمال |
الملخص بالعربية |
تهدف الدراسه الى معرفة أثر التسويق الاخضر على القرار الشرائي لمستهلكي منتجات كارفور في الاردن. وقد تناولت الدراسه خمسة ابعاد للتسويق الاخضر وهي الوعي البيئي، مميزات المنتج الاخضر، اعلانات المنتج الاخضر، اسعار المنتج الاخضر، التوزيع \ المكان الاخضر.
تكون مجتمع الدراسه من جميع مستهلكي منتجات كارفور في العاصمه عمان واعتمد الباحث عينه ملائمه تم اختيارها من مستهلكي منتجات كارفور مستخدما الاستبانه للحصول على المعلومات.
تم توزيع (400) استبانه تم استردادها بالكامل، صالح منها للتحليل الاحصائي (305) وهي تعادل ما نسبته (76 %) من عينة الدراسه. وتوصلت الدراسه الى وجود تاثير لبعض ابعاد التسويق الاخضرعلى القرار الشرائي.
توصي الدراسه بزيادة اعداد متاجر التجزئه المنتشره في المحافظات الاردنيه وزيادة اعداد المنتجات الخضراء ليتم تسويقها للمستهلك الاردني بالاضافه الى الاعتماد على وسائل نقل وتوزيع اقل استهلاك للطاقه لمراعاة الاضرار البيئيه.
|
الملخص بالانجليزي |
The study aims to determine the impact of green marketing on the Carrefour products consumers purchase decision in Jordan. The study addressed the five dimensions of green marketing and environmental awareness, green product features, product announcements, product prices, green, green place/distribution.
The study of all consumers of Carrefour products in Oman capital researcher adopted appropriate sample selected for the Carrefour products using a questionnaire to obtain information.
Distribution (400) to identify fully recovered, fit for statistical analysis (305) equivalent (76%) of the study sample. The study found an effect for some dimensions of green marketing on the purchasing decision.
The study recommends increasing the number of retail stores in the provinces of Jordan and increase the number of green products to be marketed to Jordanian consumer in addition to relying on transportation and distribution of lower energy consumption to take account of environmental damage
|
رقم ISN |
5811 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|