عنوان الإطروحه
تقييم اثر جودة الخدمة على رضا المراجعين : دراسة حالة في مؤسسة الغذاء والدواء الاردنية
تاريخ مناقشة الاطروحه
2019-05-04
اسم الطالب
ايوب محمد رضا علي اليوسف
المشرف
رياض احمد محمد ابازيد
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
وليد مجلي محمد العواودة
هايل طلاق محمود عبابنة
بلال خلف السكارنة
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
الاداره العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة إلى تقييم أثر جودة الخدمات المتمثلة في: (الشفافية والاعتمادية والاستجابة والكفاءة وبساطة الإجراءات) على رضا المراجعين: دراسة حالة في مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية, اعتمد الباحث لإجراء هذه الدِّراسة المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة الدِّراسة وذلك باستخدام أداة لجمع البيانات من أفراد عيّنة الدِّراسة, تكون مجتمع هذه الدراسة من المراجعين للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في مدينة الحسن الصناعية في إربد, تألفت عينة الدراسة من (217) من المراجعين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مدينة الحسن الصناعية, وأظهرت النتائج أن مستوى تقييم جودة الخدمات في المؤسسة العامة للغذاء والدواء جاءت بدرجة مرتفعة؛ كما أظهرت النتائج أن مستوى رضا المراجعين عن جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد جاء بمستوى مرتفع؛ كذلك أظهرت النتائج وجود أثر إيجابي ذو دلالة إحصائية للخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للغذاء والدواء على رضا المراجعين, وأوصت الدراسة بأن تقوم المؤسسة العامة للغذاء والدواء بتوفير دليل عمل إرشادي لكيفية تلقي الخدمات, من خلال العمل على تطبيقه من قبل العاملين, مع توزيعه على المراجعين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسة.
الملخص بالانجليزي
The study aimed was to Evaluating the impact of services quality of: (Transparency, reliability, responsiveness, efficiency, and simplicity of procedures) on satisfaction of reviewers: A Case Study of Jordan Food and Drug Administration, the researcher relied to conduct this study descriptive and analytical approach For its suitability to the nature of the study by using a data collection tool from the sample of the study, the Society of this study of the auditors of the general Organization for Food and drug in Al Hassan Industrial City in Irbid, consisted of the study sample of (217) beneficiaries of the services provided by the General Organization for Food And medicine in Al Hassan Industrial City, the results showed that the level of evaluation of the quality of services in the general Organization for Food and Medicine came to a high degree; The results also showed that the level of satisfaction of the beneficiaries of the quality of the services provided by the General Organization for Food and drug has come at a high level; The results have a statistically significant positive effect of the services provided by the General Organization for Food and Medicine to the satisfaction of the beneficiaries, and the study recommended that the general Organization for Food and drug provide an indicative guide for how to receive the services, by working to apply it by the employees, and distribute it on Beneficiaries of the services provided by the Foundation
رقم ISN
5782
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN