عنوان الإطروحه
"درجة استخدام معلمي مركز السراج المنير للألعاب التعليمية في تدريس المفاهيم الدينية في دولة الكويت"
تاريخ مناقشة الاطروحه
2015-05-14
اسم الطالب
سعود محمد ضيف الله الضليعي
المشرف
احمد محمد عقيل الدويري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
معتصم محمد العكور
ماهر مفلح الزيادات
علي مقبل السلامة العليمات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذة الدراسة تعرف درجة استخدام معلمي السراج المنير للألعاب التعليمية في تدريس المفاهيم الدينية في دولة الكويت، وقد تكونت عينة الدراسة من (111) معلماً ومعلمة من معلمي مركز السراج المنير، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وأعد الباحث استبانة لقياس درجة استخدام معلمي السراج المنير للألعاب التعليمية في تدريس المفاهيم الدينية في دولة الكويت ، وتم التأكد من صدقها وثباتها، حيث اشتملة الادأة على ( 3 ) مجالات و (39 ) فقرة وأظهرت النتائج ما يلي: - أن درجة استخدام معلمي السراج المنير للألعاب التعليمية في تدريس المفاهيم الدينية في دولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة على المجال الكلي والمجالات الفرعية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لأثر متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة فيما يتعلق بالدرجة الكلية وجميع المجالات المتعلقة باستخدام معلمي السراج المنير للألعاب التعليمية في تدريس المفاهيم الدينية في دولة الكويت. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة قدم الباحث مجموعة من التوصيات ذات العلاقة.
الملخص بالانجليزي
The research (survey) aimed to The degree of use of Al-serag Almoner teachers for educational games in the teaching of religious concepts in Kuwait. The study sample consisted of (111) teachers. they were selected randomly, instrument were used to measure the degree of use of Al-serag Almoner teachers for educational games in the teaching of religious concepts in Kuwait. validity and reliability have been confirmed. The results of the study showed that:The The Degree Of Use of Al-serag Almoner Teachers For Educational Games In The Teaching Of Religious Concepts In Kuwait were medium. The results also confirmed that there were no statistically significant due to the variables of sex, educational qualification and years of experience differences in degree of use of Al-serag Almoner teachers for educational games in the teaching of religious concepts in Kuwait. According to the findings of the study, the researcher recommends a group of recommendations Represented in: Educate those in charge of curriculum development taking into account the importance of educational games; Awareness center of Al-serag Almoner managers need to develop a teaching plan includes an annual use of educational games for the collection of various religious concepts, which the Center seeks to teaching them to students
رقم ISN
5291
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN