عنوان الإطروحه
درجة التزام المعلم الكويتي بالمعايير العالمية للمعلمين
تاريخ مناقشة الاطروحه
2014-12-23
اسم الطالب
مرزوق مظعون مفرج الدلماني
المشرف
أيمن أحمد العمري
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
محمود خالد الجرادات
محمود حامد المقدادي
محمد عبود الحراحشة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
الإدارة التربوية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة تعرف درجة التزام المعلم الكويتي بالمعايير العالمية للمعلمين، وقد تكونت عينة الدراسة من (292) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة الأحمدي التعليمية، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم تطوير أداة لقياس درجة التزام المعلم الكويتي بالمعايير العالمية للمعلمين، وتم التأكد من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج أن درجة التزام المعلم الكويتي بالمعايير العالمية للمعلمين جاءت بدرجة مرتفعة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لأثر متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة على جميع المجالات المتعلقة بالتزام المعلم الكويتي بالمعايير العالمية للمعلمين. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة أوصت بمجموعة من التوصيات من أهمها : العمل على إعداد المعلمين وتأهيلهم وفق المعايير العالمية، توظيف التقنيات التربوية في تدريب المعلمين على مهارات التدريس في ضوء المعايير العالمية.
الملخص بالانجليزي
The study aimed at recognizing The degree of commitment to the Kuwaiti teacher global standards for teachers, the study sample was consisted of (292) teachers, they were selected randomly, instrument were used to measure The degree of commitment to the Kuwaiti teacher global standards for teachers, validity and reliability have been confirmed. The results of the study showed that the The degree of commitment to the Kuwaiti teacher global standards for teachers were High in all aspects, and on the scale as a whole, The results also confirmed that there were no statistically significant due to the variables of sex, educational qualification and years of experience differences. According to the findings of the study, the researcher recommends a group of recommendations Represented in : Work on the preparation of teachers and rehabilitation according to international standards, employing educational technology in teacher training on teaching skills in the light of international standards
رقم ISN
5262
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN