عنوان الإطروحه
دور مديري المدارس الثانوية في تعزيز التنور البيئي لدى معلمي العلوم الاجتماعية في دولة الكويت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2014-12-29
اسم الطالب
سالم حقيب سالم العجمي
المشرف
صالح ناصر عليمات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خالد علي السرحان
محمد عبود الحراحشة
تيسير محمد الخوالدة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
الإدارة التربوية
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة التعرف إلى بيان دور مديري المدارس الثانوية في تعزيز التنور البيئي لدى معلمي العلوم الاجتماعية. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة بنسبة 10% من مجتمع الدراسة بلغت (256) معلماً ومعلمة، وقد استخدم الباحث الاستبانة لتحقيق أهداف الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج الاتية: - أن دور مديري المدارس في تعزيز التنور البيئي لدى معلمي العلوم الاجتماعية للمرحلة الثانوية في محافظة الجهراء التعليمية من وجهة نظرهم، كان بدرجة مرتفعة - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 ??)) بين متوسطات تقديرات أفراد عينة الدراسة لدور مديري المدارس في تعزيز التنور البيئي لدى معلمي العلوم الاجتماعية للمرحلة الثانوية في محافظة الجهراء التعليمية تعزى لمتغيرات الجنس، الخبرة، المؤهل العلمي.
الملخص بالانجليزي
this study aimed to Know The Role of the Secondary Schools Principals in Strengthening the Environmental Literacy Among the Social Science Teachers. The Study has Followed the Descriptive Survey Methods, a simple random sample was Selected by (10%) of the study population to account (260) individuals from the male and female teachers, the researches used the questionnaire tool the study reached the following results. The rate of the schools principals in enhancing and the environmental awareness of the social sciences teachers for the secondary stage in al-jahra educational region from their point of view was at a high degree. The absence of differences with statistically significance at significance level ( 0.05 ??) between the means of the study sample individuals estimations of the role of the schools principals in enhancing the environmental awareness of the social sciences teachers for the secondary stage in al-jahra region attribute to the variables gender, experience and scientific qualification
رقم ISN
5260
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN