عنوان الإطروحه |
درجة الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية في دولة الكويت
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2014-12-21 |
اسم الطالب |
مسعود سلامه ناهي العازمي
|
المشرف |
تيسير محمد الخوالدة |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
خليفه مصطفى أبو عاشور |
محمود حامد المقدادي |
محمد عبود الحراحشة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
الإدارة التربوية |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة تعرف الى درجة الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية في دولة الكويت، و تكونت عينة الدراسة من (295) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة المتوسطة بمنطقة الجهراء التعليمية، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وقد تم تطوير أداة لقياس درجة الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية في دولة الكويت، وتم التأكد من صدقها وثباتها، وأظهرت النتائج أن درجة الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ووزارة التربية في دولة الكويت جاءت بدرجة متوسطة، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لأثر متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة على جميع المجالات المتعلقة بالشراكة المجتمعية.
وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة أوصت بمجموعة من التوصيات من أهمها: ضرورة عقد دورات من قبل وزارة التربية تتناول أهمية تطبيق المدارس للشراكة المجتمعية، ضرورة فتح المجال أمام مؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم بكافة أشكاله للمدارس
|
الملخص بالانجليزي |
The study aimed at recognizing the degree of community partnership between civil society organizations and the Ministry of Education in Kuwait, the study sample consisted of (295) teachers, were selected randomly, an instrument were used to measure the degree of community partnership between civil society organizations and the Ministry of Education in Kuwait, validity and reliability have been confirmed. The results of the study showed that the degree of community partnership between civil society organizations and the Ministry of Education in Kuwait were Medium in all aspects, and on the scale as a whole.
According to the findings of the study, the researcher recommends a group of recommendations Represented in : The need to hold sessions by the Ministry of Education deals with the importance of applying to schools and community partnership, the necessity of opening the way for civil society organizations to provide support in all its forms for schools
|
رقم ISN |
5251 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|