عنوان الإطروحه |
فاعلية برنامج تعليمي قائم على التعلم المتمازج في إكساب طلبة الصف الثامن الأساسي مهارات تلاوة القرآن الكريم
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2015-04-27 |
اسم الطالب |
ماجد محمد حسين علي
|
المشرف |
ماجد زكي الجلاد |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
انتصار غازي مصطفى |
ماهر شفيق الهواملة |
ابراهيم احمد الزعبي |
|
الكلية |
المعهد العالي للدراسات الاسلامية |
القسم |
مناهج التربية الاسلامية واساليب تدريسها |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية برنامج تعليمي قائم على التعلم المتمازج في إكساب طلبة الصف الثامن الأساسي مهارات تلاوة القرآن الكريم. وتكون أفراد الدراسة من (114) طالب وطالبة، منهم (54) طالب و(60) طالبة موزعين إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، وجرى اختيار المدرستين بطريقة قصدية. أما المجموعتان التجريبية والضابطة فقد جرى اختيارهما عشوائياً. ودرست المجموعة التجريبية بالبرنامج القائم على التعلم المتمازج، في حين درست الضابطة بالطريقة الاعتيادية.
أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً لصالح المجموعة التجريبية في مهارات تلاوة القرآن الكريم، أما بالنسبة لمهارات تلاوة القرآن الكريم باختلاف الجنس، فلم تكن الفروق دالة إحصائياً
|
الملخص بالانجليزي |
The present study aimed at revealing the effectiveness of an educational program based on blended learning in improving Telawah skills of eighth basic stage Students. Due to the nature of the study, the experimental approach was adapted. The sample of the study was chosen randomly and consisted of (114) students. They have been distributed into two groups: experimental group which has been taught by an educational program based on blended learning, and control group which has been taught by the ordinary methods.
The study reveled that there was statistical significant difference between the experimental and control group, the difference was in favor of the experimental group. The findings also showed that there was no significant difference regarding the variable of sex
|
رقم ISN |
5102 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|