عنوان الإطروحه
أثر استخدام نموذج التعلم التوليدي على تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي واتجاهاتهم نحو تعلم الرياضيات
تاريخ مناقشة الاطروحه
2015-06-30
اسم الطالب
رائده محمد خلف البدارين
المشرف
احمد حسن القضاة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
معاذ محمود الشياب
احمد محمد الدويري
خميس موسى نجم
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الرياضيات
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام نموذج التعلم التوليدي على تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي واتجاهاتهم نحو تعلم الرياضيات. وتكونت عينة الدراسة من (111) طالبا وطالبة من طلبة الصف السابع الأساسي لمدارس المفرق التابعة لمديرية التربية التعليم في البادية الشمالية الغربية موزعة على شعبتين للذكور مكونة من (49) طالبا في مدرسة الزعتري الثانوية للبنين، وشعبتين للإناث مكونة من (62) طالبة في مدرسة أسماء بنت أبي بكر الأساسية للبنات، إذ اختيرت المدارس بطريقة قصديه، وجرى اختيار الشعب وتصنيفها إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بالطريقة العشوائية البسيطة، وكان عدد الطلاب في المجموعة التجريبية (53) طالبا? وطالبة، وعدد الطلاب في المجموعة الضابطة (58) طالبا وطالبة. وتم استخدام أداتين الأولى اختبار تحصيلي، والثانية مقياس الاتجاهات، حيث تم التأكد من صدقهما وثباتهما. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر ذي دلالة إحصائية لطريقة التدريس في التحصيل، ولصالح نموذج التعلم التوليدي، وكما أظهرت نتائج الدراسة كذلك وجود أثر ذي دلالة إحصائية لطريقة التدريس في اتجاه الطلبة نحو تعلم الرياضيات، ولصالح المجموعة التجريبية، وفي ضوء هذه النتائج تم صياغة بعض التوصيات
الملخص بالانجليزي
This study aimed to investigate the effect of using generative learning model on student's achievement and their attitudes towards learning mathematics. A Sample consist of (111) male and female students from the seventh grade at the AL-mafraq North Western Badia Directorate were chosen purposefully and conveniently. The sample was divided randomly into two groups experimental (35), and control (58)groups. Achievement test and Aptitude instrument were built by the researcher in which reliability of validity were established. The results showed significant difference between control of learning model
رقم ISN
4992
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN