عنوان الإطروحه
The Effect of Using Authentic Videos on Developing 10th Grade EFL Learners? Pragmatic Competence and Motivation in Jordan
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-04-24
اسم الطالب
خالد محمد صالح بني عبدالرحمن
المشرف
احمد موسى علي بطاينة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
عبدالله بني عبدالرحمن
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
تهدف هذه الدراسة إلى بحث أثر استخدام الفيديوهات الأصيلة في تطوير الكفاية البرجماتية والدافعية لدى متعلمي اللغة الانجليزية في الصف العاشر في الأردن ، وأجريت هذه الدراسة في مدرسة زمال الثانوية للبنين في مديرية التربية والتعليم لواء الكورة، وحاولت الدراسة الإجابة عن الأسئلة التالية:- 1- هل هناك فروق بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الكفاية البرجماتية نتيجة استخدام الفيديوهات الأصيلة والطريقة التقليدية؟ 2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إتقان طلاب المجموعة التجريبية في كل جانب براجماتي من اللغة؟ 3- ما هي مواقف طلاب المجموعة التجريبية نحو استخدام الفيديوهات الأصيلة وتأثيرها على كفاءتهم البراجماتية والدافعية ؟ وتكونت مجموعة الدراسة من (40) طالباً في الصف العاشر في مدرسة زمال الثانوية للبنين في مديرية التربية والتعليم لواء الكورة ، وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وتكونت من (21) طالباً، والمجموعة الضابطة تكونت من (19) طالباً، والمجموعة التجريبية تم تدريسها باستخدام الفيديوهات الأصيلة، والمجموعة الضابطة تم تدريسها بالطريقة التقليدية. كما وتكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلي و استبانه حيث هدفت إلى تقييم الطلاب في اللغة الانجليزية والكفاية البرجماتية ودافعتيهم نحو استخدام الفيديوهات الأصيلة، وأظهرت نتائج الدراسة أن كل الطلاب الذين تعلموا باستخدام الفيديوهات الأصيلة تحسنت كفايتهم البرجماتية ودافعتيهم، وبشكل عام توضح الدراسة أن استخدام الفيديوهات الأصيلة في تعليم اللغة الانجليزية له آثار إيجابية على الكفاية البرجماتية ودافعية التلاميذ.
الملخص بالانجليزي
This study intended to examine the effect of using authentic videos on developing tenth grade EFL learners, pragmatic competence and motivation. The study attempted to answer the following questions: Q1-Are there statistically significant differences between the experimental and control groups students' pragmatic competence as a result of the methods of teaching (using authentic videos vs. regular instruction)? Q2- Are there any statistically significant differences in the experimental group students? mastery of each pragmatic aspect of language? Q3- What are the experimental group students? attitudes toward using authentic videos and their effect on their pragmatic competence and motivation? The sample of the study consisted of 40 tenth grade students from Izmal Secondary School for Boys, at Al- Koura Directorate of Education in Jordan, during the first semester of the academic year 2016/2017. They were divided into two sections, section A consisted of 21 students who were assigned as an experimental group, while section B consisted of 19 students who were assigned as a control group. The pre- test and post- test were of two parts: writing and speaking tests that tested their pragmatic competence and a questionnaire. After conducting the experiment, a post- test was administrated. Scores were organized and arranged for statistical analysis. The outcomes revealed that authentic videos positively affected the EFL learners? pragmatic competence. It additionally demonstrated that experimental group students had positive dispositions toward using authentic videos and their effect on their motivation
رقم ISN
497
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN