الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى بحث اثر السرد القصصي الرقمي على مهارات المحادثة والدافعية لدى طلبة الجامعة. وتكونت مجموعة الدراسة من 32 طالبا و طالبة من متعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في جامعة آل البيت خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2017-2018 .
وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وتكونت من 16طالبا و طالبة , والمجموعة الضابطة تكونت من 16 طالبا و طالبة, وقد تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام السرد القصصي الرقمي, بينما تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة الاعتيادية.
كما وتكونت أداة الدراسة من استبانه واختبار تحصيلي,حيث هدفت إلى تقييم الطلاب في اللغة الانجليزية ومهارات المحادثة ودافعيتهم نحو استخدام السرد القصصي الرقمي, وأظهرت نتائج الدراسة أن جميع الطلاب الذين تعلموا باستخدام السرد القصصي الرقمي تحسنت مهارات المحادثة لديهم ودافعيتهم , وبشكل عام أظهرت الدراسة أن لاستخدام السرد القصصي الرقمي في تعليم اللغة الانجليزية آثار ايجابية على مهارات المحادثة ودافعية الطلبة.
|