عنوان الإطروحه |
"أثر برامج التدريب في تحسين أداء خريجي كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية"
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2015-05-12 |
اسم الطالب |
طه علي خليل العثامين
|
المشرف |
رياض احمد ابا زيد |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
فريد قواسمة |
هايل طلاق محمود عبابنة |
بهجت عيد مفلح الجوازنة |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
الاداره العامه |
الملخص بالعربية |
تهدف الدراسة إلى معرفة أثر برامج التدريب في تحسين أداء الخريجين، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وتكون مجتمع الدراسة من خريجي كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وتكونت عينة الدراسة من (150) خريج، واعتمدت الدراسة من على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل متغيرات الدراسة واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وهي: وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لتحديد الاحتياجات التدريبية وتنفيذ البرامج التدريبية وتقييم البرامج التدريبية على أداء الخريجين من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية في حين لم يكن هناك أثر ذو دلاله إحصائية لتصميم البرامج التدريبية على أداء الخريجين. أما بالنسبة لمتغير الوسيط فإن هناك أثر ذو دلالة إحصائية لمتغيرات الدراسة المستقلة على المتغير التابع لأداء الخريجين.
|
الملخص بالانجليزي |
The study aimed to find out the impact of training programs in improving the performance of graduates in the Jordanian Royal National Defense College, , and The study population consists of graduates in the Jordanian Royal National Defense College, The study sample consists of (150) graduates, and the study adopts the descriptive analytical method to analyses the study variables. The questionnaire as a tool for data collection.
The study found many of results: the presence of a statistically significant effect for the identification of training needs and the design and implementation of training programs on the performance of graduates of the Royal Jordanian National Defense College training programs. As for the mediator variable, there is a statistically significant effect of the variable career with the independent variables on the performance of graduates
|
رقم ISN |
4792 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|