عنوان الإطروحه
دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية قيم الوسطية وتطبيقاتها التربوية في مناهج التربية الإسلامية: فيسبوك نموذجا
تاريخ مناقشة الاطروحه
2015-05-20
اسم الطالب
خالد ذيب محمد الخزاعله
المشرف
ابراهيم احمد الزعبي
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
عايد حمدان الهرش
ماهر مفلح الزيادات
ماهر شفيق الهواملة
الكلية
المعهد العالي للدراسات الاسلامية
القسم
مناهج التربية الاسلامية واساليب تدريسها
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية قيم الوسطية وتطبيقاتها التربوية في مناهج التربية الإسـلامية .ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي, وفي هذه الدراسة تم تسليط الضوء على دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية قيم الوسطية, لما لها من دور في التغيير, وتحقيق النظرة الصحيحة للإسلام وقد توصلت هذه الرسالة إلى النتائج الآتية: 1- توظيف وسائل الاتصال الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي لخدمة لحمة الأمة ,وتماسك المجتمع. 2- ونشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف بكل إشكاله . 3- الأخذ بالاعتبار دور مواقع التواصل الاجتماعي الفاعل في تشكيل الرأي العام وتوجيهه لتبني الوسطية منهجا وسلوكا
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify the role of social networking sites in the development of moderation and educational applications values in Islamic education curricula .olthakiq objectives of the study, the researcher used descriptive analytical method, and in this study was to highlight the role of social networking sites in the development of intermediate values, because of their role in change, and to achieve the correct perception of Islam has reached this message to the following results: 1. employment of modern means of communication and social networks to serve the meat of the nation, and community cohesion
رقم ISN
4479
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN