عنوان الإطروحه |
"اتجاهات مدرسي الرياضيات في العراق نحو استخدام البرامج الحاسوبية الرياضية في تدريس الرياضيات "
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2014-12-29 |
اسم الطالب |
محمد اسماعيل شحاذة
|
المشرف |
احمد محمد الدويري |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
معتصم محمد العكور |
عبد السلام العديلي |
احمد حسن القضاة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/الرياضيات |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة إلى الكشف عن اتجاهات مدرسي الرياضيات نحو استخدام البرامج الحاسوبية الرياضية أثناء التدريس ودرجة تطبيقهم لها في العراق، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي وتكون مجتمع الدراسة من جميع مدرسي تربية الكرخ الثانية، في المدارس الثانوية التابعة لمديرية بغداد/ الكرخ الثانية للعام الدراسي 2013-2014 وبلغ عددهم (362) مدرساً ومدرسة، اختير منهم بأسلوب العينة العشوائية الطبقية (120) مدرس ومدرسة ليكوّنوا عينة الدراسة، حيث بلغ عدد الاستبانات المسترجعة والصالحة للتحليل (108) استبانة، وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ اتجاهات مدرسي الرياضيات نحو البرامج الحاسوبية الرياضية إثناء التدريس في العراق من وجهة نظرهم كانت متوسطة، وأظهرت أيضا نتائج الدراسة عدم وجود فروق في آراء أفراد العينة حول اتجاهات مدرسي الرياضيات نحو استخدام البرامج الحاسوبية الرياضية أثناء التدريس في العراق تبعاً لمتغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة). |
الملخص بالانجليزي |
This study aimed at finding out math teachers attitudes towards using mathematical computerized programs in their teaching and the degree to which they implement them in Iraq, the study population consisted of all teachers of mathematics at Al-Karkh second directorate of education in Baghdad Directorate of education for the school year 2013- 2014 totaling for (362) male and female teachers, of whom random sample of (118) teachers was drawn.
The study revealed a moderate degree of teachers implementation of mathematical computerized program as well as the nonexistence of statistically significant differences in subjects attitudes towards using mathematical computerized programs due to their sex, educational qualification and teaching experience
|
رقم ISN |
4407 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|