عنوان الإطروحه |
"جودة خدمات الحكومة الإلكترونية ودورها في تحقيق رضا المستفيدين : دراسة ميدانية في وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة"
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2016-05-20 |
اسم الطالب |
صالح محمد جابر المنهالي
|
المشرف |
سليمان إبراهيم الحوري |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
عبدالله الشورة |
بهجت عيد الجوازنة |
رياض احمد أبا زيد |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
إدارة الأعمال |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة إلى تحليل أثرجودة خدمات الحكومة الإلكترونية بأبعادها (تصميم الموقع الإلكتروني، والموثوقية، والاستجابة، والأمن والخصوصية، وتوفر المعلومات وسهولة الاستخدام) التي تقدمها وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق رضا المستفيدين. ولتحقيق أهداف الدراسة تم جمع البيانات من خلال الاستبانة التي تم تطويرها وتوزيعها على عينة ملائمة من المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد تم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة في تحليل البيانات لاختبار الفرضيات الدراسة. وبناء على نتائج التحليل الإحصائي فقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج كان من أهمها :وجود أثر ذو دلالة إحصائية لجميع أبعاد جودة الخدمات الإلكترونية مجتمعه في تحقيق رضا المستفيدين والمقدمة من وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة كما توصلت أيضا الدراسة إلى وجود اثر لكل بعد من أبعاد جودة الخدمات الإلكترونية في تحقيق رضا المستفيدين والمقدمة من وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة عند مستوى معنوية
(?? 0.05).
وبالإشارة إلى النتائج التي تم التوصل إليها فقد أوصى الباحث بعدد من التوصيات التي من شانها أن ترتقي بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
|
الملخص بالانجليزي |
The study aimed to analyze the impact of the quality of e-government services dimensions (website design, reliability, responsiveness, and security and privacy, and the availability of information and ease of use) provided by the Ministry of Interior of the United Arab Emirates in achieving customer satisfaction. To achieve the objectives of the study data were collected through a questionnaire that was developed and distributed to the appropriate sample of beneficiaries of the services provided by the Ministry of Interior of the United Arab Emirates. The use of appropriate statistical methods in data analysis to test the hypotheses of the study. Based on the results of the statistical analysis, the study has reached a number of conclusions was the most important: the existence of the impact of a statistically significant for all dimensions of quality electronic services community in achieving the satisfaction of beneficiaries and provided by the Ministry of Interior of the United Arab Emirates also it study found the presence of the impact of each dimension of the dimensions of quality electronic services to achieve customer satisfaction and provided by the Ministry of Interior of the United Arab Emirates at the abstract level (?? 0.05).
Referring to the results that have been reached researcher has recommended a number of recommendations that would elevate the level of electronic services provided by the Ministry of Interior of the United Arab Emirates.
|
رقم ISN |
4297 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|