عنوان الإطروحه
العوامل المؤثرة في استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة من قبل البنوك التجارية الاردنية (من وجهة نظر العملاء)
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-12-17
اسم الطالب
محمد عبدالجليل متعب الحراحشة
المشرف
احمد سالم خالد الخزاعلة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
غيث ناصر محمد العيطان
بسام عشوي عرب العون
مروان أبو عرابي
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
التمويل والمصارف
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى بيان العوامل المؤثرة على كل من جودة الخدمات, وجودة الشبكات, وتصميم الموقع الالكتروني, الخصوصية والأمان, و ثقة العملاء على استخدام الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل البنوك التجارية الأردنية, ولتحقيق هدف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي, حيث تكون مجتمع الدراسة من عملاء البنوك التجارية في الأردن, وتكونت عينة الدراسة من (194) من عملاء البنوك التجارية الأردنية في إقليم شمال الأردن, وتم استخدام برنامج (SPSS) لتحليل إجابات الاستبانات لعينة الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر لعوامل الخدمات المصرفية على استخدام الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل البنوك التجارية الأردنية في إقليم شمال الأردن. ووجود أثر ودالة احصائيا لجودة الخدمات, وجودة الشبكة, وتصميم الموقع الالكتروني, وعامل الأمان والخصوصية, وثقة العملاء, على استخدام الخدمات الالكترونية المقدمة من قبل البنوك التجارية الأردنية.
الملخص بالانجليزي
The aim of this study is to determine the effect of quality of services, network quality, website design, privacy and security, and customer confidence in the use of electronic services provided by Jordanian commercial banks. To achieve the objective of the study, the researcher used the descriptive analytical method, where the study sample consisted of (194) Jordanian commercial bank customers from the Northern Jordan region. The researcher relied on the SPSS program to analyze the responses of the sample of the study on the questionnaires presented to them. The study found that there is an impact of banking services on the use of electronic services provided by Jordanian commercial banks in the Northern Jordan Region. The results of the study showed a statistically significant effect at (? ?0.05) for the quality of services, network quality, website design, safety factor and privacy, and customer confidence, on the use of electronic services provided by Jordanian commercial banks, in statistical terms (0.000) per Dimension of these dimensions separately
رقم ISN
363
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN