عنوان الإطروحه |
استخدام تكنولوجيا الويب 2.0 وأثرها على رضا العملاء في البنوك التجارية الاردنية في اقليم الشمال
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2018-12-24 |
اسم الطالب |
تالة عليان حسن الخوالدة
|
المشرف |
زياد محمد علي الصمادي |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
سليمان ابراهيم شلاش الحوري |
سالم سفاح حنيان العون |
اكثم عبدالمجيد الصرايرة |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
ادارة الأعمال |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام تكنولوجيا الويب 2.0 على رضا العملاء في البنوك التجارية الأردنية في إقليم الشمال، حيث تكون مجتمع الدراسة من عملاء البنوك التجارية في إقليم الشمال، وتمثلت عينة الدراسة بمستخدمي التطبيقات الخاصة بالبنوك التجارية الاردنية في اقليم الشمال, واستخدمت الباحثة منهج المعاينة الملائمة (Convenience Sampling) , وبعد اجراء عدة زيارات لفروع البنوك التجارية الاردنية في اقليم الشمال تبين عدم وجود إحصائيات رسمية تحدد حجم المجتمع وتم توزيع الاستبانة على عينة الدراسة بواقع 550 استبانة، استرد منها (486) استبانة صالحة للتحليل الإحصائي، بعد إجراء التحليل الإحصائي
توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج كان أبرزها:
1 - يوجد أثر لاستخدام تكنولوجيا الويب 2.0 بأبعادها (الحداثة والتطوير، التشارك، سهولة الاستخدام، وفرة المعلومات)على رضا العملاء في البنوك التجارية الأردنية في إقليم الشمال.
2- ان مستوى استخدام تكنولوجيا الويب 2.0 في البنوك التجارية الاردنية من وجهه نظر العملاء جاء مرتفع .
3-ان مستوى رضا العملاء عن تكنولوجيا الويب 2.0 في البنوك التجارية الاردنية جاء مرتفع وأوصت الدراسة بعدة توصيات منها: ضرورة الاهتمام بعرض الخدمات والمعلومات الموفرة عنها بطرق ترويجية تشجع العملاء على استخدام التطبيقات الخاصة بالبنك وكذلك مراعاه درجة الشمولية للمعلومات الموفرة عبر التطبيقات الخاصة بالبنك.
|
الملخص بالانجليزي |
This study aims to identify the impact of using WEB 2.0 technology on customers' satisfaction in the commercial banks in the Northern region of Jordan, The study population consisted of the customers of the commercial banks in the Northern region, The study sample consisted of users of applications for commercial banks in the North Region. The researcher adopted the convenience sampling, where the study population was one of the after conducting several visits to customer of Jordanian commercial banks ,branches of Jordanian commercial banks in the north region and found that there are no official statistics that determine the size of the community, 550 questionnaires were distributed of which 486 were retrieved After conducting the statistical analysis
the study concluded some results, most important of which includes that there is a 1-Statistically significant impact at using Web 2.0 technology with its dimensions (modernity and development, sharing, ease of use, and abundance of information) on customers' satisfaction in the Jordanian commercial banks in the Northern region.
2-The level of use of Web 2.0 technology in Jordanian commercial banks from the point of view of customers came high.
3 - The level of customer satisfaction with Web 2.0 technology in Jordanian commercial banks came high.
The study recommended several points, including: the need to pay attention to offering services and information provided by promotional methods that encourage customers to use the bank's electronic applications. also taking into consider the degree of comprehensiveness of information provided through the bank's electronic applications
|
رقم ISN |
347 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|