عنوان الإطروحه |
درجة إلتزام معلمي المرحلة الأساسية في الأردن بالمعايير الوطنية بالمعايير الوطنية في بناء اختبارات التحصيل من وجهة نظر المديرين والمشرفيين التربويين.
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2017-12-26 |
اسم الطالب |
ايمن عيد جراد المسعودين
|
المشرف |
حمود محمد مرشد العليمات |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
محمد منيزل عقيل عليمات |
قاسم نواف فنخير البري |
عبدالسلام يوسف الجعافرة |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
المناهج والتدريس/المناهج العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف " درجة إلتزام معلمي المرحلة الأساسية في الأردن بالمعايير الوطنية في بناء اختبارات التحصيل من وجهة نظر المديرين و المشرفين التربويين ". و لتحقيق أهداف الدراسة أعدَ الباحث استبانةً بالمعايير الوطنية في بناء اختبارات التحصيل، و تم التحقق من صدقها و ثباتها، وتكوَنت عينة الدراسة من ( 19 ) مشرفاً و مشرفةً و ( 36 ) مديراً و (42) مديرةً ، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة التزام معلمي المرحلة الأساسية في الاردن بالمعايير الوطنية في بناء الاختبارات التحصيلية جاءت بدرجة متوسطة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (?=0.05) تعزى لمتغير (الوظيفة، والجنس، والخبرة). |
الملخص بالانجليزي |
The purpose of the study was to identify Degree of Basic Stage Teacher's Commitment to National Standards in Construction of Achievement Test from Teacher's and Educational Supervisors' Point of View in Jordan. To achieve the purpose of the study, the researcher prepared the study tool, which is a questionnaire to the national standards in the construction of the collection tests. The credibility of the study instrument was verified. The study consisted of 19 supervisors (male and female), 36 managers (male), 42 managers (female). The results of the study showed that the degree of commitment of the teachers of the basic stage in Jordan to the national standards in constructing the achievement tests from the point of view of the principals and educational supervisors was moderate. There were no statistically significant differences at the level of (?0.05) By national standards in building a test The collection from the point of view of educational managers and supervisors is attributable to a variable (job, gender, experience) |
رقم ISN |
156 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|