عنوان الإطروحه
أثر تعيين الواجب البيتي إلكترونيا في الرّياضيات ومتابعته من المعلم على تحصيل ودافعية طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-10-25
اسم الطالب
سائدة سعيد محمد حرب
المشرف
احمد حسن احمد القضاة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
خميس موسى خميس نجم
احمد محمد عقيل الدويري
علي محمد الزعبي
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/الرياضيات
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى تعرّف أثر تعيين الواجب البيتي الكترونيا ومتابعته من المعلم على تحصيل ودافعية طالبات الصف العاشر الأساسي في الأردن, ولتحقيق هدف الدراسة جرى اختيار المدرسة قصدياً، بواقع شعبتين من مدرسة أروى بنت الحارث الثانوية للبنات وفيها (60) طالبة, واختيرت عشوائيا الشعبة التجريبية (31) طالبة وكان في الشعبة الضابطة (29) طالبة، وأعدت الباحثة أداتي الدراسة، وهما اختبار تحصيلي ومقياس الدافعية نحو تعيين الواجب البيتي إلكترونيا . وتم التحقق من صدقهما وثباتهما. واشارت نتائج الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية التي استخدم في تدريسها تعيين الواجب البيتي إلكترونيا في التحصيل، على المجموعة الضابطة، التي درست بالطريقة الاعتيادية. وأظهرت النتائج فروقا دالة إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في دافعية الطالبات نحو أثر تعيين الواجب البيتي في الرّياضيات إلكترونيا ومتابعته من المعلم
الملخص بالانجليزي
The aim of the study was to identify the effect of the assignment of the assignment online homework and its follow-up by the teacher on the the tenth grade students' achievement and motivation in Jordan. In order to achieve the goal of the study, two groups of (60 students) from Arwa Bint Al Harith Secondary School for Girls were chosen intentionally as the study sample. They were distributed randomly into two groups: the experimental group (31 students) and the control group (29 students). The researcher designed the study instruments; namely, the achievement test and the motivation questionnaire towards the effect of the assignment of homework in mathematics electronically and the teacher' follow-up. Their validity and reliability were verified. The results of the study indicated that the experimental group which used the online assignment of homework method outperformed the control group which studied using the regular instruction method. The results also showed statistically significant differences between the experimental and the control groups motivation in favor of the experimental group due to the effect of the assignment of homework in mathematics electronically and the teacher' follow-up
رقم ISN
145
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN