الملخص بالعربية |
هدفت هذه الدراسة إلى بحث اثر استخدام التواصل المدعم بالفيديو على مهارات المحادثة والدافعية لطلبة الصف العاشر. وتكونت مجموعة الدراسة من 38 طالبة في الصف العاشر في مدرسة الأميرة راية الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق, وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وتكونت من 20 طالبة , والمجموعة الضابطة تكونت من 18 طالبة, والمجموعة التجريبية تم تدريسها باستخدام الفيديو , والمجموعة الضابطة تم تدريسها بالطريقة الاعتيادية.
كما وتكونت أداة الدراسة من استبانة واختبار تحصيلي, حيث هدفت إلى تقييم الطلاب في اللغة الانجليزية ومهارات المحادثة ودافعيتهم نحو استخدام الفيديو, وأظهرت نتائج الدراسة أن كل الطلاب الذين تعلموا باستخدام الفيديو تحسنت مهارات المحادثة لديهم ودافعيتهم , وبشكل عام أظهرت الدراسة أن استخدام التواصل المدعم بالفيديو في تعليم اللغة الانجليزية له آثار ايجابية على مهارات المحادثة ودافعية التلاميذ.
|