عنوان الإطروحه
اثر استخدام الطريقة التواصلية المدعمة بالفيديو على مهارات المحادثة والدافعية لدى متعلمي اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في الصف العاشر في الأردن
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-12-28
اسم الطالب
اسراء فهد فياض العظمات
المشرف
عواطف مزعل سليمان ابوالشعر
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
احمد موسى علي بطاينة
علي فرحان منيفي ابو صعيليك
محمد عبيدات
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/اللغة الانجليزية
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى بحث اثر استخدام التواصل المدعم بالفيديو على مهارات المحادثة والدافعية لطلبة الصف العاشر. وتكونت مجموعة الدراسة من 38 طالبة في الصف العاشر في مدرسة الأميرة راية الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم لقصبة المفرق, وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية وتكونت من 20 طالبة , والمجموعة الضابطة تكونت من 18 طالبة, والمجموعة التجريبية تم تدريسها باستخدام الفيديو , والمجموعة الضابطة تم تدريسها بالطريقة الاعتيادية. كما وتكونت أداة الدراسة من استبانة واختبار تحصيلي, حيث هدفت إلى تقييم الطلاب في اللغة الانجليزية ومهارات المحادثة ودافعيتهم نحو استخدام الفيديو, وأظهرت نتائج الدراسة أن كل الطلاب الذين تعلموا باستخدام الفيديو تحسنت مهارات المحادثة لديهم ودافعيتهم , وبشكل عام أظهرت الدراسة أن استخدام التواصل المدعم بالفيديو في تعليم اللغة الانجليزية له آثار ايجابية على مهارات المحادثة ودافعية التلاميذ.
الملخص بالانجليزي
This study aimed at investigating the effect of video mediated communication on the tenth grade students' speaking skills and motivation. The participants of the study consisted of 38 tenth grade female students at Rawdat Basma Secondary School for Girls. They were in two sections; section one consisted of 20 students. It comprised the control group .it was taught the course content using regular instruction from the textbook, while two consisted of 18 students. It was assigned as an experimental group and it was taught using video mediated communication. The instrument of this study were pre and post test and post questionnaire that aimed at measuring students' speaking skills and motivation as a result of using video mediated communication. The findings of the study revealed that the experimental group students in this study improved their speaking skills and motivation. All in all, the study demonstrated that the use of video mediated communication in teaching and learning English had a positive effect on students' speaking skills and motivation
رقم ISN
142
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN